رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

2 تريليون دقيقة من مكالمات الفيديو.. كيف أطاح تطبيق Zoom أشهر منافسيه Skype؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

حصدت شركة "زووم"، لخدمات الاتصالات المرئية، شهرة عالمية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

ومنذ أن جاءت الجائحة أجبر الناس على إجراء اتصالاتهم واجتماعاتهم عبر هذه المنصة، ومع اقتراب حلول عام 2021 ، تتطلع الشركة إلى التوسع في أسواق أخرى ومنافسة شركات ضخمة.

وكشفت تقارير عن موقع "ذا إنفورمايشن" إن "زووم قد تطرح خدمة بريد إلكتروني على الويب في وقت مبكر من العام المقبل وتطبيق التقويم على المدى المتوسط".

يذكر أن أكثر من 350 مليون مشترك يستخدمون "زووم" بشكل يومي، وهي قفزة هائلة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حين كان متوسط عدد المستخدمين اليومي يبلغ نحو 10 ملايين.

ووصل استخدام التطبيق إلى تريليوني دقيقة من مكالمات الفيديو بين يناير وأبريل، وأصبحت عبارة (Let’s Zoom) معروفة في جميع أنحاء العالم.

وتمكن التطبيق من تحقيق هذه القفزة الهائلة في هذه الفترة القصيرة، والتغلب على مشاكل الأمان العديدة التي ظهرت فيه، كما تم من الإطاحة بتطبيق (سكايب) Skype – الذي يعتبر من أشهر تطبيقات مكالمات الفيديو على مدار 17 عامًا مضى.

وجد التطبيق منافسة شرسة في البداية من التطبيقات التابعة لأشهر شركات التكنولوجيا، مثل: آبل وجوجل ومايكروسوفت وفيسبوك، لكن مع ذلك صعد التطبيق إلى القِمة بسرعة، وهذا يعود لميزة واحدة وهي: إمكانية الوصول.

يتميز برنامج  (Zoom) بأنه يتيح للمستخدمين القدرة على الاتصال وعقد المؤتمرات دون الحاجة لتنزيل تطبيق، واتباع الكثير من الخطوات لإنشاء حساب أيضًا، بعكس التطبيقات الأخرى، التي قامت بتوفير هذه الميزة بعد النجاح الكبير الذي شهده تطبيق (Zoom) وانتشاره الهائل.