رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كاريكاتير عمرو فهمي.. حدوته مصرية».. أولى ندوات المهندسين بالإسكندرية 

نشر
مستقبل وطن نيوز
نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية؛ برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي رئيس النقابة واللجنة الاجتماعية والثقافية، أولى لقاءات الصالون الثقافى للمهندسين بعنوان "كاريكاتير عمرو فهمى..حدوته مصرية " وأدارت اللقاء الباحثة أميرة مجاهد.
 
وقال المهندس كريم عزت رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية، إن نقابة المهندسين بالإسكندرية حريصه على تناول الموضوعات الحيوية والثقافية فى إطار حدث شهري، لذلك تم تدشين صالون المهندسين الثقافي والذي يستضيف كوكبة من المثقفين والفنانين في مصر.
 
وأضاف أن فكرة الصالون كانت لأعضاء اللجنة لخدمة المهندسين وأسرهم، موضحًا أن تنظيم الصالون سيكون مرة شهريًا مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
 
ومن جانبه أشاد الفنان عمرو فهمى رسام الكاريكاتير، بتدشين صالون المهندسين الثقافى والاهتمام والثقافة في عروس البحر المتوسط فهي ملهمة للفنانين والأدباء والشعراء على مر العصور.
 
وتحدث عن نشأته وحبه للكاريكاتير والرسم منذ صغره تحديدًا فى المرحلة الإعدادية بمدرسة عبدالعزيز جاويش بالإسكندرية، وسرد تفاصيل أول لوحه له، التي كانت سبب تعارفه على الفنان مصطفى حسين الذي طلب لقاءه والتواصل معه.
 
وأكد أن الفنان مصطفى حسين عاش معه سنوات طويله حيث كان الأب الروحى له طوال 31 عامًا مشيرًا إلى أنه  صدر له شهادة ميلاد، ولم تصدر له شهادة وفاة نظرًا لأنه عاش في وجدان كل المصريين لما قدمه من فن عظيم ولخدمة الوطن.
 







عاجل