رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول تعليق من «أمهات مصر» على دعوات مقاطعة الامتحانات

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، على الدعوات التي يتم إطلاقها من جانب بعض الأشخاص خارج مصر وبعض الجروبات التي تحرض أولياء الأمور على عدم نزول طلابهم لتأدية الامتحانات واستكمال الفصل الدراسي الأول.

وأكدت عبير، في تصريحات لـ «مستقبل وطن نيوز»، استنكار الاتحاد والائتلاف تلك الدعوات، والرفض التام للفيديوهات المنتشرة لبعض الأشخاص المقيمين خارج مصر يحرضون أولياء الأمور على الدولة ويطالبون بعدم نزول الامتحانات.

وأوضحت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، "هؤلاء الأشخاص يستغلون خوف وقلق أولياء الأمور من جائحة فيروس كورونا ويسخنونهم بشكل صريح على الدولة بحجة أن ذلك في مصلحتهم، وللأسف واضح أن لهم أهداف خبيثة ضد الدولة".

وتابعت عبير أن هناك بعض الجروبات أيضًا على صفحات السوشيال ميديا يقوم أدمن هذه الجروبات وبعض الأعضاء بدعوة أولياء الأمور للتفاعل مع هاشتاج وقف الدراسة على تويتر، ولكن بطريقة تحمل هجوم على الدولة، فضلًا عن قيام بعض القنوات من خارج مصر بتسخين أولياء الأمور وإظهار أن الوضع غير مستقر.

وناشدت عبير، أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء مروجي الشائعات وأعداء مصر ومن يقوموا بتسخين وتحريض أولياء الأمور ضد الدولة، مؤكدة أن مصر مستقرة وبخير والقيادة السياسية والحكومة والأجهزة المعنية تبذل مجهود كبير للحفاظ على صحة أبنائنا واستقرار البلاد، قائلة: "كلنا ثقة في قرارات الدولة المصرية وندعمها، وحفظ الله مصر دائمًا وأبدًا".

عاجل