رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب» ينتهي من تسليم الحقائب البرلمانية والكارنيهات لـ80 نائبًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، انتهى مجلس النواب، اليوم الإثنين، من تسليم 80 نائبا الحقائب البرلمانية والكارنيهات. 

ونشرت الجريدة الرسمية، اليوم الإثنين، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 714 لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادي السادس المنقوص لمجلس النواب، اعتبارًا من يوم الأحد 20 ديسمبر 2020، والذي يكمل به المجلس فصله التشريعي الأول بمضي خمس سنوات ميلادية من تاريخ أول اجتماع له.

وأعلن الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، في اليوم 16 ديسمبر 2020، فض دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعى الأول، وذلك خلال الجلسة البرلمانية، التى شهدت مناقشة عدد من الاتفاقيات الدولية.

ووجه "عبدالعال" التهنئة إلى الدولة المصرية ممثلة فى القيادة السياسية، لإتمامها العملية الانتخابية بمراحلها، وانتخاب مجلس نواب 2020، كما وجه التهنئة إلى أعضاء النواب الفائزين بمقاعد برلمان 2020.

وأكد أنه إعمالا لنص الفقرة الأخيرة من المادة 274 من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس.

وصوت النواب الحاضرين على فض دور الانعقاد، واختتم رئيس مجلس النواب كلمته فى الجلسة الأخيرة من عمر الفصل التشريعى الأول بـ"ترفع الجلسة".











































عاجل