رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح للسلاح المنفلت بتهديد حرية المواطنين والانتخابات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، أنه لن يسمح للفصائل المسلحة بتهديد حرية المواطن وثقته بالعملية الانتخابية.

وقال "الكاظمي" خلال اجتماع لتفعيل آليات دعم مفوضية الانتخابات والعملية الانتخابية: "لن نسمح للسلاح المنفلت بالتحرك وتهديد حرية المواطن، وأمنه وثقته بالعملية الانتخابية"، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وشدد الكاظمي على أن "المهمة المركزية لحكومتنا، هي إجراء انتخابات مبكرة، باعتبارها حكومة استثنائية بكل المقاييس"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء العراقية.

وأوضح الكاظمي أن حكومته تمخضت عن حراك شعبي من جهة، ومطلب للمرجعية والقوى السياسية التي تنشد التغيير من جهة أخرى"، لافتًا إلى أن "الحكومات المتعاقبة منذ عام 2003، جعلت من الفترة الانتقالية فترة مستديمة، وهذا يعد من أكبر الأسباب التي جعلت الآليات الانتخابية عقيمة".

وتابع قائلاً: "نحن الآن على مفترق طرق، ونحن جادون لإتمام المهمة التاريخية التي أنيطت بنا".

وشدد رئيس الوزراء العراقي على أن هناك "فرصة للنجاح في استعادة ثقة الشعب بالدولة والنظام السياسي والآليات الديمقراطية، بإقامة انتخابات نزيهة وعادلة من شأنها أن تحقق استقرار البلد"، موضحاً: "نحتاج من القوى السياسية والبرلمان حسم موضوع المحكمة الاتحادية، لنستكمل متطلبات العملية الانتخابية بالكامل".

 

عاجل