رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس جامعة أسوان يناقش الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد مجلس جامعة أسوان، اجتماعه رقم 101 برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة وبحضور الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة.

وافتتح الدكتور أحمد غلاب، أعمال المجلس بالترحيب بالحضور، وقدم التهنئة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية متمنيا السلامة للجميع.

وهنأ المجلس كلية العلوم على اعتماد برنامج الكلية من الهيئة القومية لاعتماد والجودة، كما هنأ رئيس اتحاد الطلاب المنتخب ونائبه وباقي أعضاء مجلس اتحاد الطلاب بمناسبة فوزهم.

وأكد على أهمية الانتهاء من المشروعات الطبية والصحية الخاصة بالمستشفيات الجامعية، لافتًا إلى أن مستشفى أسوان الجامعي يشهد تطور في مختلف الأقسام ويعد قبلة لجميع مرضى محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

وأضاف أن المستشفى الجامعي، يشهد إنشاء العديد من المباني الجديدة مثل مستشفى الباطنة والأطفال بسعة 150 سريرا، ويضم وحدة غسيل كلوي والذي تم الانتهاء منها بنسبة 85% مما يعطي انفراجة كبيرة بدخوله الخدمة قريبا.

وتابع المجلس، تنفيذ الإنشاءات التعليمية والرياضية التي تجري على قدم وساق بالحرم الجامعي بصحاري والحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة.

كما ناقش المجلس، أيضا خطة الاستعدادات لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، من توفير قاعات جيدة التهوية للجان الامتحانات ومراعاة التباعد الاجتماعي  لمسافة متر ونصف بين كل طالب، وارتداء الكمامات الطبية بمختلف الكليات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية في ظل مواجهة فيروس كورونا.