رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: 1.8 مليار جنيه قيمة طلبات التصالح في مخالفات البناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن آخر ديسمبر الجاري 2020، هو الموعد النهائي؛ لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء للمواطنين بالمراكز التكنولوجية على مستوى الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، الصادر برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء.

وأكد محافظ الدقهلية، أنه لا مد إطلاقا لفترات جديدة للعمل بالقانون، وأن العمل في تلقي طلبات التصالح من المواطنين حتى نهاية المدة المقررة، مستمر في أيام الجمعة والسبت المقبلين، وفي الفترات المسائية.

وناشد محافظ الدقهلية، المواطنين المعنيين بقانون التصالح، الاستفادة من مزيا القانون، بسرعة التقدم بطلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية نطاقهم، قبل انتهاء المدة المحددة.

ووجه مختار، روؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالعمل الجاد لمتابعة العمل بالمراكز التكنولوجية في تلقي طلبات التصالح من المواطنين وأهمية التيسير عليهم، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الطلبات التي قدمها المواطنون للتصالح حتى الآن  بمحافظة الدقهلية، بلغت 152798 بنسبة 99.8% من المخالفين، وأن إجمالي المتحصلات بلغ 1مليار و88 مليونا و664 ألف جنيه.

وأشار إلى أن هناك تكليفات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، للتيسير علي المواطنين في إجراءات قبول الأوراق للتصالح من المتقدمين، حتى يتحقق الهدف النهائي من قانون التصالح، وهو تقنين الأوضاع للمباني المخالفة.

عاجل