رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: إصدار كتاب عن التاريخ الأسود للجماعة الإرهابية قريبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن بالتعاون مع هيئة الكتاب، سيخرج أول كتاب تاريخي عن تاريخ الجماعة الإرهابية الأسود الذي كتبه مجموعة من المثقفين والكتاب عام 1954 تحت عنوان "هؤلاء هم الإخوان"، والكتاب الآن في مرحلة الطباعة.

وأضاف خلال مؤتمر لدار الإفتاء لعرض إنجازاتها وأنشطتها الختامية خلال عام 2020، اليوم الاثنين، أن "المواطن بحاجة إلى الإفتاء المنضبط، كحاجته للدواء، وكحاجة الدواء لعلماء متخصصين، فإن الإفتاء بحاجة إلى أهل العلم والاختصاص، وكما لا يمكن أو يصح أن نطعم الناس طعاما فاسدا أو دواء فاسدًا، فإنه لا يمكن أن نسلمهم إلى علماء جماعات التطرف والإرهاب يلقون بهم إلى هوية القتل والتخريب والفساد والإفساد".

وتابع "واجب علينا غل أيدي هؤلاء عن العبث بالأمن الفكري للمجتمع، ودعم وتقوية مؤسسات الدولة الوطنية بخاصة المؤسسات المعنية ببناء الوعي ومواجهة الفكر المتطرف وتفنيد ضلالات الجماعات الإرهابية وأبواقها المأجورة خدمةً للدين والوطن والإنسانية".

وواصل "نحيي ما قامت به دار الإفتاء المصرية على جهودها سواء في مجال الفتوى أو مجال مكافحة الفكر المتطرف ونشر صحيح الدين وهذا واجبنا  جميعا في الالتفاف حول مؤسسات الدولة الوطنية والعمل على تقويتها حتى لا تعود الجماعات المتطرفة إلى محاولة اختطاف أى مؤسسة من مؤسسات الدولة مرة أخرى".

ونوه بأن خطر الجماعات الإرهابية، مازال قائما حتى وإن هدئت لبعض الوقت وعملت على تغيرها ولكنها ستظل على إعادة إنتاج نفسها بشكل وآخر وهو ما يتطلب اليقظة التامة والتذكير الدائم على التاريخ الأسود لهذه الجماعات.

 

عاجل