رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شوقي علام: «الإفتاء» مؤسسة وطنية أصيلة ولديها منهج ثابت في دعم قضايا الدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن الدار كان لها دورا بارزا في توحيد الفتوى وعدم تعارضها خلال السنوات الماضية بما أطلق عليه في الدار  "معتمد الفتوى" و"مقرر الدار"، مشيرا إلى أنه سيصدر قريبا كتابا يضم هذه المعتمدات.

وأضاف علام، خلال مؤتمر لدار الإفتاء لعرض إنجازاتها وأنشطتها الختامية خلال عام 2020، اليوم الإثنين، أن الدار استطعت الالتزام الدقيق بالعمل المؤسسي والاجتهاد الجماعي، وأن تتصدى ببسالة ووطنية وفي التوقيتات المناسبة لكبرى القضايا الشائكة.

وأشار إلى أن الدار أخذت على عاتقها أن يطابق قولها فعلها وألا تكتفي بالشجب والاستنكار في الوقت الذي يتوجب على كل من تشرف في الانتساب إلى خدمة هذا الوطن العزيز أن يتحول أقوالها وشعارته ونظرياته إلى أفعال صادقة ومشروعات علمية جادة وإلى تطبيقات عالمية تشرح للعالم وتوضح حقيقية ما يجري على أرض الواقع ومدى سلامة موقف مصر من حربها ضد الإرهاب، وأحقيتها في هذا الشأن.

وتابع: "نؤمن أن وطننا العزيز لن ينتصر بإنكار أو تجاهل مخططات الأعداء أو الشعارات والخطبة"، لافتا إلى أن الدار تقدم مشروعات دينية ومنجزات أسست على مبدأ راسخ من قيم الوسطية والتعايش ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، ولا يدل ذلك إلا أن مؤسسة دار الإفتاء مؤسسة وطنية أصيلة تتشرف بخدمة بلدها والمحافظة  عليها، ولها رؤية واضحة ومنهج ثابت في دعم قضايا الدولة المصرية بكل فخر واعتزاز.