رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رجل يقتحم كنيسة بفرنسا بسيارته ويصيب 3 أشخاص بينهما طفل

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختلط عليه الأمر، بدلا من أن يضغط على الفرامل، داس الرجل العجوز على البنزين ليقتحم كنيسة ويتسبب في جرح ثلاثة أشخاص.

حدث ذلك أمس الأحد قبل قداس الأحد في فرنسا من رجل يبلغ من العمر 84 عاما، كان ذاهبا إلى كنيسة "سينتاريه دو ديسيز" المبنية وفق الطراز المعماري الروماني والمصنّفة معلماً تاريخياً.

وفق الدرك الفرنسي فإن أحد الجرحى أصيب في فناء الكنيسة، بينما تعرض الاثنين الآخرين للإصابة بداخلها، وبينهما طفل نُقل إلى مستشفى مولين، للاشتباه بإصابته بارتجاج في المخّ، ليخرج منه مصابا بكسر في الترقوة.

"الله أنقذنا البوابة بأكملها تحطمت وهناك دعامات سقطت لحسن الحظ، لم يكن هناك أناس كثيرون داخل الكنيسة، وإلا لأمكن لهذه الدعامات أن تسحق عدداً منهم".. هذا ما قاله الأب جان بوسكو أكوغو تعليقا على الحادث، فيما ظنت فرق الإنقاذ أنّ الكنيسة تتعرّض لهجوم إرهابي.

وحسب فرانس بريس فإن أحد عناصر الإنقاذ صرح بقوله: إنّ "أناساً اتّصلوا بنا ليقولوا إنّ سيارة دخلت الكنيسة وإنّ هناك طلقات نارية"، قبل أن يتبيّن أنّ هذا الصوت ناجم عن تحطّم الكراسي الخشبية الواحدة تلو الأخرى بعدما سحقتها السيارة.

ووفقاً للدرك "فإن بوابة الكنيسة كانت مفتوحة نصفياً، ممّا أجبر السيارة على الاتّجاه يساراً والاصطدام بعمود، وإلا لكانت اتّجهت إلى الممرّ الأوسط" ولكانت حصيلة الضحايا مأسوية، في حين وقع الحادث كان هناك حوالي 30 شخصاً في المكان، بينما أوقف الدرك السائق الثمانيني لاستجوابه ولا يزال التحقيق في الحادث جارياً.