رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصيبك بالأورام.. دراسة تحذر من تناول اللحوم المصنعة والسكر

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر مجموعة من العلماء من جامعة تافتس بالولايات المتحدة الأمريكية، أن 5 % من مصابي الأورام يرجع السبب إلى تناول نظام غذائي غير صحي.

وأشار العلماء وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن تناول الكثير من اللحوم المصنعة والسكر، وعدم وجود ما يكفي من الحبوب والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان. 

كما أكد العلماء، أن أخطر الأطعمة التي تثير عدة أنواع من السرطان في آن واحد، هي المشروبات السكرية، فالنساء والرجال الذين يستهلكون الكثير من العصائر المعبأة هم أكثر عرضة للإصابة بأورام خبيثة في الرحم والثدي والكلى.

وقام الباحثون بتحليل بيانات 80 ألف شخص أمريكي بالغ، تتراوح أعمارهم من 20 عاما وما فوق، وتم تشخيص إصابتهم بأورام خبيثة في عام 2015.

بالإضافة إلى ذلك، قاموا بدراسة نتائج مسح وطني حول عادات الأكل للسكان. حيث تم إيلاء اهتمام خاص بالأطعمة ذات الاحتمالية العالية للإصابة بالسرطان، واتضح أن النظام الغذائي غير الصحي يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وكانت 38.8٪ من هذه التشخيصات مرتبطة بالنظام الغذائي، أما بالنسبة لسرطان الفم والحلق والحنجرة فبلغت النسبة 25.9٪. كما كشفت البيانات أن عادات الأكل ليس لها أي تأثير عمليا على احتمالية الإصابة بسرطان المبيض والغدة الدرقية.