رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لهذا السبب.. غلق مصانع «الغزل والنسيج» بكفر الدوار 9 شهور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أن شركة مصر للغزل والنسيج وصباغي البيضا بكفر الدوار -إحدى شركاتها التابعة- مدرجة ضمن خطة تطوير شاملة تتضمن النقل من موقعها الحالي إلى موقع الشركة بمنطقة البيضا والتي تبعد عن الموقع الحالى بمسافة 3 كم فقط بكفر الدوار أيضا.

وتوضح الشركة، أنه تم التعاقد على توريد ماكينات ومعدات حديثة مع كبرى موردي الآلات من سويسرا وألمانيا وإيطاليا، وستصل إلى موقع المصانع الجديدة بالبيضا خلال النصف الثاني من عام 2021 مع إجراء عملية دمج للموقعين والاستغناء عن الموقع الحالي بكفر الدوار.

واستجابة لخطط التطوير التي تقوم بها الدولة لإنشاء مشروعات سكنية بديلة للعشوائيات، فإنه رؤي التبكير في عملية إغلاق المصانع الموجودة في كفر الدوار لتنفيذ هذه المشروعات التي تتواكب مع تطوير محور المحمودية في المنطقة الواقعة بمحافظة البحيرة.

وبناء عليه فقد تقرر غلق مصانع الشركة في موقعها الحالي بكفر الدوار، لمدة 9 شهور بدءا من الآن، ولحين الانتهاء من الإنشاءات الجديدة بموقع الشركة في البيضا، ونقل العاملين من الموقع الحالي بكفر الدوار إلى موقع الشركة بالبيضا بنفس أوضاعهم الوظيفية والمالية.

وأكدت الشركة، أن عملية نقل العاملين والمصانع لن تمس المدينة السكنية للعاملين بالشركة، وسيتم تسليم أراضي المصانع المقرر إغلاقها إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ مشروعات التطوير التي ستقام على آراضي تلك المصانع لتنمية وتطوير المنطقة.

وأهابت الشركة بالعاملين الشرفاء، عدم الاستجابة لأي آراء هدامة أو عرقلة تنفيذ تلك القرارات.

عاجل