رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. محمد صلاح يتفوق على ماني ومحرز في الصراع الأفريقي خلال 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

اقترب عام 2020 على الانتهاء، بعدما شهد عددا من الأحداث الكروية المهمة، وكان أبرزها تعطل كرة القدم في ملاعب العالم بسبب جائحة كورونا، التي تسببت في إلغاء العديد من المنافسات والبطولات المهمة.

كما قدم الثلاثي الأفضل في أفريقيا، محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وزميله في صفوف الريدز، ساديو ماني، بالإضافة إلى رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، الكثير داخل المستطيل الأخضر في العام الاستثنائي.

ويستعرض موقع"مستقبل وطن نيوز"، خلال السطور التالية، أرقام الثلاثي خلال 2020، بعدما تنافسوا على جائزة الأفضل داخل القارة السمراء العام الماضي.

محمد صلاح:

شارك محمد صلاح في 42 مباراة على مدار عام 2020 بواقع 21 مباراة في موسم 2019-2020 ومثلهم في الموسم الحالي، سجل 26 هدفا بواقع 10 أهداف في الموسم الماضي و16 هدفا الموسم الجاري، وصنع 10 تمريرات حاسمة بواقع 6 تمريرات في الموسم الماضي و4 تمريرات هذا الموسم، وتوج مع ليفربول خلال هذا العام بلقب الدوري الإنجليزي الذي غاب عن الريدز على مدار 30 عاما.

لم يشارك صلاح في أي مباراة مع منتخب مصر خلال هذا العام، وكان قد غاب عن المعسكر الأخير بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

رياض محرز:

شارك محرز في 45 مباراة هذا العام مع مانشستر سيتي، بواقع 27 مباراة في الموسم الماضي و18 مباراة خلال هذا الموسم، سجل 12 هدفا، بواقع 7 في الموسم الماضي، و5 في الموسم الجاري، وصنع 7 تمريرات حاسمة، منهم 5 الموسم الماضي، وتمريرة واحدة هذا الموسم، توج مع السيتي بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "الكاراباو" بعد الانتصار على أستون فيلا بهدفين لهدف في المباراة النهائية.

ومع منتخب بلاده خاض محرز 4 مباريات، من بينها مباراتين وديتين وسجل خلالهما 3 أهداف وصنع هدفا وحيدا.

ساديو ماني:

خاض ماني 42 مباراة على مدار العام الحالي، بواقع 22 الموسم الماضي، و 20 في الموسم الجاري، سجبل 14 هدفا بواقع 8 أهداف الموسم الماضي، و6 أهداف خلال الموسم الجاري، وصنع 5  تمريرات حاسمة بواقع تمريره الموسم الماضي، و4 الموسم الحالي، كما توج ماني بجانب صلاح، مع ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي.

ومع منتخب بلاده خاض ماني مباراتين، في تصيفات كأس الأمم الأفريقية وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة تمريرة حاسمة.

عاجل