رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية تحدد 5 أماكن لتوزيع لقاح كورونا بالمحافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

الدقهلية تحدد 5 أماكن لتوزيع لقاح كورونا بالمحافظة

وتناول محافظ الدقهلية خلال الاجتماع، استعراض ومناقشة الإجراءات والاستعدادات الواجب اتخاذها، بشأن تنفيذ التطعيم للمواطنين بنطاق المحافظة بلقاح فيروس كورونا وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة.

وأكد "مختار" ضرورة تنسيق جهود كافة الجهات المشاركة من الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية، وكذا جهود المجتمع المدني لنجاح تنفيذ هذه الحملة باعتبارها مهمة قومية تستهدف صحة وحياة المواطنين، مشيرا إلى أنه لن يسمح بالتقاعس أو الإهمال من قبل أي جهة من الجهات في التكليفات المنوطة بها في هذا الشأن.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام لمعاينة وتحديد أماكن استقبال المواطنين فيها لإعطائهم التطعيم، والتي استقرت على اختيار 5 أماكن تغطي كافة مناطق المحافظة جاري إعدادها.

وكلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء الواقعة في نطاقهم الأماكن المختارة لتجهيزها على أكمل وجه بكافة المستلزمات من الأثاث وثلاجات حفظ الطعوم وتأمين مصادر الكهرباء البديلة، من خلال توفير المولدات الكهربية اللازمة، هذا فضلا عن تجهيز مقاعد وأماكن انتظار وتندات لحماية المواطنين من الشمس أو الأمطار.

 ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة، أن التطعيم يبدأ بالأطباء وهيئات التمريض والعاملين بمستشفيات العزل والفرز في أماكنهم، مشيرًا إلى أنه سيتم استقبال المواطنين في الأماكن الخمسة التي تم اختيارها وتحديدها من قبل المحافظة، فور الإعلان المركزي عن الموعد من قبل الوزارة، لافتًا إلى استقبال المواطنين فيها يبدأ بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

عاجل