رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على حجم الإنجاز بمشروع تطوير الطريق الدائري وموعد الانتهاء منه.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعتبر الطريق الدائري من أهم المحاور المرورية بالقاهرة الكبرى، حيث يمر عليه ما يقرب من 213 ألف  سيارة يوميًا، فيما يجري فيه أعمال التطوير على قدم وساق لمدة 24 ساعة يوميا بما يسهم  في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق.

وتستهدف أعمال التطوير، تقليل استهلاك الطاقة للمركبات، خاصة مع الأهمية الكبيرة للطريق الدائري، الذي يربط بين كافة محاور الطرق السريعة والرئيسية المتجهة من القاهرة إلى محافظات الجمهورية، حيث تم التخطيط لتطوير وتوسعة الطريق ليصبح بعدد 7 حارات بكل اتجاه، عدا كوبري المنيب 8 حارات بكل اتجاه، بالإضافة إلى وصلة صحراء الأهرام (من صحراء الأهرام حتى طريق الواحات بطول 8 كم).

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" في السطور التالية معدلات التنفيذ التي وصل إليها:ويرصد "مستقبل وطن نيوز" بالصور ما تم إنجازه في تطوير الطريق الدائري.

- الانتهاء من قطاع الأوتوستراد/ نفق سعد الدين الشاذلي بطول 28 كيلومترًا.

- تم البدء في أعمال رفع كفاءة وتطوير منظومة الإنارة باستخدام أعمدة الهاي ماست من السلام إلى المرج.

- البدء في أعمال رفع كفاءة وتطوير منظومة الإنارة باستخدام أعمدة الهاي ماست من الأوتوستراد  إلى المريوطية.

يذكر أن الطريق الدائري يتم تطويره بطول 106 كم وبعرض 37 مترا بتكلفة 8 مليارات جنيه، ويتم توسعته إلى 7 حارات بكل اتجاه بدلًا من كونه 4 حاليًا، وكذلك توسعة كوبري المنيب ليصبح 8 حارات أيضًا، مع إنشاء كوبري جديد بجوار كوبري المنيب، مع إنجاز 136 عملًا صناعيًا، منها 25 كوبري رئيسي و46 علوي و63 نفقًا، إضافة إلى 2 كوبري على النيل.

ويسير العمل على قدم وساق بالطريق الدائري، لسرعة إنجازه، ومن المقرر الانتهاء منه بنهاية العام المقبل 2021.

وستساهم عملية التطوير في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، خاصة مع الأهمية الكبيرة للطريق الدائري، الذي يربط بين كافة محاور الطرق السريعة والرئيسية المتجهة من القاهرة إلى محافظات الجمهورية.



























 

 

عاجل