رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير مستشفى عزل يناشد المواطنين بالإجراءات الاحترازية: الإصابات في تزايد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور شريف محسن مدير مستشفى العزل بالعبور ومنسق عام مستشفيات العزل بجامعة عين شمس، إنه يوجد 25 مستشفى جامعي تتبع جامعة عين شمس، تعمل منها 4 مستشفيات للعزل، خاصة مع التزايد الكبير في إصابات فيروس "كورونا".

وأضاف "محسن" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، أن "أعداد الإصابات في الموجة الثانية أكثر من الأولى، موضحا أن حدة الإصابة تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة، وهناك شديدة وحرجة تحتاج إلى التنفس الصناعي".

وتابع: وعي المواطنين ومساهمتهم مع دولتهم هو أهم شيء في هذه المرحلة، إذ أن الحكومة لن تواجه الوضع وحدها"، مناشدًا إياهم بتغيير سلوكهم والالتزام بالإجراءات الاحترازية: "في الموجة الأولى كنا بنلاقي فرد في العائلة أصيب، لكن دلوقتي بنلاقي العائلة كلها".

وأكد مدير مستشفى العزل بالعبور، أن الحالات المصابة بفيروس كورونا لا يشترط أن تصاب بـ"تكسيسر في الجسم"، و"ارتفاع في درجات الحرارة"، مضيفًا: "هناك فقدان حاستي الشم والتذوق وعندها يجب على المريض أن يحذر جيدًا، ويجب على أي مصاب بالأعراض أن يعزل نفسه منزليًا ويبدأ العلاجات البسيطة مثل تلك التي يحصل عليها في نزلات البرد العادية، والحرص على المتابعة الجيدة إذا زادت الأعراض وإجراء تحاليل كورونا لأن أهم شيء في هذه الفترة هو سرعة العلاج".

عاجل