رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطرانية ببا تعتذر عن استقبال المهنئين بالأعياد وتعلق الأنشطة الكنسية 

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مطرانية ببا ببني سويف عن اعتذار جميع كنائس الإيبارشية عن استقبال المهنئين بالأعياد والاكتفاء بالاتصال التليفونى، وتعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الانشطة الكنسية حتى 31 يناير، على أن يقام قداس عيدي الميلاد والغطاس بنسبة حضور 25% من سعة الكنيسة مع إمكانية إقامة أكثر من قداس فى كل كنيسة. 

 جاء ذلك على خلفية اجتماع بعض كهنة مجمع الإيبارشية بحضور الأنبا اسطفانوس أسقف ببا وسمسطا والفشن، وبعد أخذ جميع الآراء وكذلك رأى الأطقم الطبية، في إطار متابعة الكنيسة المستمرة لمدى انتشار فيرس كورونا هذه الأيام.
 
كما أعلنت المطرانية عن توجيه عدد من الدعوات لكل أسرة لحضور القداسات بما يضمن مشاركة الجميع، على أن تنتهى الصلوات فى ليلة رأس السنة وعيدي الميلاد والغطاس فى تمام العاشرة مساء.

كما أقر الإجتماع إقامة صلاوات الجنازة بكاهن واحد وشماس واحد فقط، وأسرة المنتقل، ويفضل أن يكون ذلك فى كنانس المدافن مع تعليق صلوات الثالث وغلق قاعات العزاء، و تقام صلوات الاكاليل بكاهن واحد وشماس واحد وما لا يزيد عن 20 شخصا من اسرتى العروسان. 

كما أقر الإجتماع تعليق الدراسة بمعهد الانبا اثناسيوس للدراسات المسيحية ومعهد البابا شنودة الثالث للألحان والتسبحة 
واستكمال الدارسة اون لاين، مع السماح بإتمام سرى المعمودية والعيرون بحضور كاهن واحد فقط واريع افراد من أسرة المعمد مع تعليق صلاة الحميم، كذلك يقتصر الافتقاد على الاتصال التليفونى فقط.

كما أقر الإجتماع انه فى حال انتشار الفيروس بشكل ملحوظ داخل اى بلد يتم رفع تقدير الموقف للمطرانية لاتخاذ قرار الغلق، مع التزام الجميع باتخاذ كافة الأجراءات الاحترازية بكل دقة، مع تكليف لجنة ادارة الأزمة لفيروس كورونا باستئناف اعمالها فورا وتقديم الخدمة للجميع . 

عاجل