رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 70 حالة إشغال وتحرير 39 محضرًا لمخالفة الإجراءات الاحترازية بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، بقيادة اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، اليوم السبت، حملة مكبرة بحي شرق؛ للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية والبيئية، وإزالة الإشغالات.

بحضور الأستاذ محارب هيلع رئيس الحي، وجميع الجهات التنفيذية المعنية، تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة للإجراءات الاحترازية.

وأكد السكرتير المساعد، أن الغرض من تلك الحملات هو ضبط الشارع ومنع المخالفات، وكذا التأكد من تفعيل وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من جائحة كورونا، موضحا أنه تم التشديد على جميع المطاعم والمقاهي والمحال المتنوعة بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والتطهير والتعقيم للحفاظ على سلامتهم وصحة المواطنين.

وقام السكرتير المساعد بالمرور علب عدد من المطاعم والمحال المتنوعة، حيث وجه بالتنبيه علي المواطنين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد، وكذا زيادة عدد صناديق القمامة، كما كلف نهضة مصر برفع جميع المخلفات الناتجة عن الحملة أولا بأول.

وأكد السكرتير المساعد على تكثيف الحملات ووضع معايير ملزمة للجميع، وكلف بنزول الأجهزة التنفيذية مرة أخرى بشكل مفاجئ على جميع المحال التي تم وضع ملاحظات عليها للتأكد من مدي التزامها.

من جانبه؛ أوضح رئيس حي شرق أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد (70) حالة إشغال متنوعة وإزالة عدد (6) تعريشات وتند مخالفة في السوق التجاري في سموحة، وتحرير عدد (39) محاضر متنوعة بين تموين وأمن صناعي ورصد بيئي ومخلفات متنوعة، وتم أخذ عينات من (2) منشأة تجارية لتحليلها بالمعامل المتخصصة، بالإضافة إلى أنه تم تحرير قضية لأحد المطاعم الشهيرة بمنطقة سموحة من خلال الطب البيطري والتحفظ على 17 كجم لحوم "ذبح خارج السلخانة" لحين صدور قرار النيابة.

كما تم إغلاق أحد الكافيهات بمنطقة سموحة بشارع الفردوس لإحتوائها على "شيش" بالمخالفة للإجراءات الاحترازية وإدارتها بدون ترخيص.

عاجل