رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب عجز أردوغان.. المعارضة التركية تطالب بانتخابات مبكرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

هاجم زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، اليوم الإثنين، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وحزبه العدالة والتنمية، واتهمهم بالعجز عن حل مشاكل تركيا.

وقال أوغلو، إن حزبه يطالب بانتخابات مبكرة، كي لا تدفع تركيا فاتورة أخطاء الحكومة التركية بزعامة حزب العدالة والتنمية الحاكم في البلاد، التي يزداد حجمها يومًا بعد آخر، معتبرا أن تلك الحكومة أضحت عاجزة عن حل المشاكل، وفقًا لقناة "العربية".

وأضاف أوغلو: "نطالب بانتخابات مبكرة لكي لا تدفع تركيا فاتورة صعبة يزداد حجمها يوما بعد آخر، فنحن نرى أن هذه الحكومة فقدت قدرتها على حل جميع المشاكل، لذا نقول لهم فلنتوجه إلى الشعب كي لا يزيد حجم تلك الفاتورة."

وتابع: "تركيا بحاجة لإعادة تأهيل من جميع النواحي، البلاد بحاجة للنظام البرلماني، وكل يوم تتأخر فيه الانتخابات يجعل الفاتورة أصعب".

وأشار أوغلو إلى أن موقف الحكومة غير واضحة بشأن الانتخابات المبكرة، قائلاً: "أردوغان يريد أن يضمن فوزه كي يقبل بالانتخابات المبكرة، لذلك يحاول المماطلة أكثر، على أمل أن يحسن من الاقتصاد، ولكنه لن يستطيع تحسين أي شيء".

وختم زعيم المعارضة التركية تصريحاته بالقول"إن أعطيتم جميع السلطات لشخص واحد فلن يستطيع تحمل كل هذا العبء، حتى لو كان ذكيا جدا لن يستطيع".

عاجل