رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يداك وقدماك باردتين باستمرار؟.. إليك الأسباب

نشر
مستقبل وطن نيوز

هل لاحظت أن درجة حرارة جسمك غالبًا ما تكون أقل من المعتاد؟.. يجب أن تعلم أن درجة الحرارة بين 35 و 36 درجة مئوية ليست طبيعية وأنها تشير إلى اضطرابات مختلفة.

وفقا لموقع "informer"، فإنه من الطبيعي أن تكون درجة حرارة الجسم في الصباح أقل بنحو 0.3 درجة من درجة حرارة المساء ، وعادة ما تكون أعلى قليلاً عند الأطفال الصغار.

ويشرح الخبراء كيف يمكن أن تكون الانحرافات عن درجة الحرارة العادية مؤشرات صحية خطيرة، فضلاً عن أن انخفاض درجة الحرارة يمكن أن يكون بنفس الخطورة ، بل وأكثر خطورة من الارتفاع.

وتعتبر درجة الحرارة الثابتة التي تقل عن 36.5 درجة مئوية خلال النهار هي المؤشر الأكثر شيوعًا لبطء عملية التمثيل الغذائي، إذا كان مصحوبًا بأعراض مثل نقص الطاقة والنعاس وبطء الهضم وتشقق الأظافر وتساقط الشعر - فقد يشير ذلك إلى تباطؤ الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية، أصبح هذا المرض الهرموني أكثر شيوعًا بين السكان الإناث  ويمكن تشخيصه بسهولة عن طريق تحليل هرمونات الغدة الدرقية والأجسام المضادة في الدم.

ويمكن أن تنخفض درجة حرارة الجسم أيضًا لأسباب أخرى، مثل التعرض للطقس البارد أو ارتداء الملابس المبللة لفترات طويلة، ومع ذلك  إذا كانت درجة الحرارة أقل من 36 درجة، فيمكن أن تكون من أعراض العديد من الأمراض - العدوى ، واضطرابات الكلى، وانخفاض وظائف الكبد، والصدمة، والتوتر، والأرق، والسكري، وتعاطي الكحول والمخدرات، ومرض أديسون.

 

 

عاجل