رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس بدمياط

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلق اليوم السبت، المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس بدمياط، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام باللياقة البدنية لأبنائنا الطلاب.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، باتخاذ كافة الاستعدادات وتهيئة الأجواء لبدء فعاليات المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

بدوره، أكد عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن المشروع انطلق اليوم لطلاب المدارس بإدارة كفر سعد التعليمية، بحضور لجنة وزارية لتقيم الطلاب ويحيى توما مدير عام الخدمات التعليمية وعماد دياب مدير إدارة كفر سعد التعليمية وموجهي التربية الرياضية.

 وأضاف "عثمان" أن فعاليات المشروع ستتبع في باقي الإدارات التعليمية لاختيار أفضل الطلاب لتمثيل المحافظة على مستوى الجمهورية موضحا أنه لا يمكن أن يكون طالب حاصل على أعلى الدرجات ومتفوق علميا ولياقته الصحية أو البدنية غير صحيحة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، أعدت بشكل جيد للمشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس مع مراعاة عدم تجمع الطلاب أو حدوث اختلاط بين الطلاب؛ نظرا لظروف انتشار وباء كورونا، موضحًا أن الطالب يستطيع أن يمارس الألعاب التي تمكنه من رفع لياقته في منزله وليس شرطا أن يكون مع زملائه أو في النادي.

وأوضح "عثمان" أن المشروع قائم على ٤ مراحل وبدأ التنفيذ من أول ديسمبر حتى نهاية مارس ٢٠٢١، وكانت المرحلة الأولى للمشروع عبارة عن ١٥ يومًا وهي مرحلة الأون لاين يسمح للطلاب بالتقدم على الموقع الذي تم تخصيصه.

وأوضح أن ٥٠٠ طالب وطالبة من المدارس الابتدائية حتى الثانوية عام وفني قاموا بالتسجيل في هذا المشروع.

عاجل