رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحمي من كورونا .. استشاري تغذية ينصح بتناول هذه الأطعمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

لا يزال العلماء يبحثون عن طرق يمكن للأشخاص من خلالها تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى ومنع الأعراض الشديدة في حالة الإصابة بعدوى كورونا.

أحد السبل التي يستكشفها الأكاديميون هو دور علوم الأغذية والتغذية، مع التجارب والدراسات العلمية التي توصلت إلى أن العديد من المنتجات الغذائية قد تكون قادرة على المساعدة في مكافحة فيروس كورونا. 

تكثر النظريات حول الدور الوقائي للمكملات الغذائية الشائعة مثل أوميغا 3 وفيتامين د والميلاتونين، ولكن قد تساعد أيضًا العناصر الغذائية الأخرى. 

وقدم الدكتورة سارة بيري، استشاري في علوم التغذية في King's College London ، تخبر MailOnline أن أفضل طريقة لاستخدام الطعام لزيادة الحماية من Covid-19 هي اتباع نظام غذائي تقليدي وصحي ومتنوع. 

1- الشوكولاتة الداكنة 

تحتوي الشوكولاتة على الفلافانول، وهو عبارة عن مجموعة من المركبات الكيميائية الموجودة في العديد من المنتجات الغذائية المختلفة، لقد تم ربطها بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الدورة الدموية في الساقين للذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.  

2- التونة 

في ورقة علمية نُشرت في مجلة Food Chemistr، تم الإشارة إلى أن البروتينات المشتقة من التونة تلعب دورًا في منع الإصابة بفيروس كورونا. 

3- الجريب فروت 

أجرى العلماء تجربتين ووجدوا أن مستخلص بذور الجريب فروت بتركيز 0.2% فقط كان قادرًا على تقليل كمية السارس- CoV-2 دون المستويات القابلة للاكتشاف. 

 

 

 

 

 

عاجل