رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلوب عن أزمة شارة صلاح: «أخطأت»

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، على أزمة شارة القيادة ومحمد صلاح، نجم الريدز ومنتخب مصر، بعد تصريحات الأخير عن حزنه لعدم حصوله عليها خلال مباراة فريقه ضد ميتييلاند الدنماركي، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب، في تصريحات نقلتها صحيفة «الجارديان» البريطانية، أنه يعتبر تدريبه للاعبين على مستوى محمد صلاح، تحديًا كبيرًا، إلا أنه لابد وأن يتمتع لاعبو كرة القدم بقدر كبير من الثقة لتقديم أفضل ما لديهم.

وأضاف كلوب، أنه أخطأ عندما قرر منح شارة القيادة للظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد خلال مباراة ميتييلاند، وعدم منحها للمهاجم أوريجي، مضيفًا: «كنت قائدًا لفترات طويلة في مسيرتي وكنت أفكر دائمًا في هذه الشارة يا لها من وظيفة لأنها لا يوجد كثير من الفوائد فيها وهناك الكثير من العمل المطلوب طالما كنت قائدًا».

وتابع: «لم أشعر بأهمية القائد قبل المباراة، لم أدرك مدى أهمية ذلك للاعبين ولم أدرك حجم قصة ترينت حول حصوله على شارة القيادة»، موضحًا أن القاعدة هنا في ليفربول أن الرباعي جوردان هندرسون وجيمس ميلنر وفيرجيل فان دايك وجيني فينالدوم من لهم الأحقية فى الحصول على شارة القيادة، وإذا لم يتمكنوا جميعًا من اللعب يكون اللاعب عادة الأقدم في النادي هو القائد وهذا ما رأيته في أرنولد».

واختتم مدرب الريدز، تصريحاته: «وتابع كلوب، "تحدث إلى صلاح حول هذا الموضوع، ثم أدركت أن الأمر لم ينجح بشكل جيد لذا شرحت ذلك، من الواضح أنه أصيب بخيبة أمل لكن لم أفعل ذلك عن قصد، وإذا ارتكبت خطأ فهذا يعني أنه لم يكن القائد ديفوك أوريجي في هذه المباراة».

عاجل