رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوائد البرتقال الصحية لمرضي السكر

نشر
مستقبل وطن نيوز

البرتقال من أبرز الفواكه الشتوية التي ينصح بتناولها خلال هذه الفترةـ لاحتوائها على عدد كبير من الفوائد الصحية، منها أنه ملئ بمضادات الأكسدة القوية والمواد الكيميائية النباتية مثل الكاروتينات والفلافونويد، وحمض الفوليك وفيتامين سي يساعدان معًا في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب المرتبطة به.

ووفقا لموقع "boldsky"، قد يساعد البرتقال أيضًا في الوقاية من خطر الإصابة بمرض السكري أو المساعدة في إدارة مضاعفات مرض السكري على المدى الطويل.

وكشف التقرير الجديد عن العلاقة بين مرض السكري والبرتقال.

مرض السكري هو أحد الأسباب الرئيسية للوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث أصدر الاتحاد الدولي للسكري (IDF) تقرير جديد، إن حوالي 371 مليون شخص يتأثرون بهذا المرض المزمن وقد يرتفع العدد إلى حوالي 552 مليون بحلول عام 2030.

يشكل مرض السكري خطرًا كبيرًا على نوعية الحياة وقد يتسبب في عدد من المشكلات الصحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة، الطريقة الوحيدة البارزة لتقليل حالات الإصابة بمرض السكري والأمراض ذات الصلة هي التحكم في نقص السكر في الدم، ليس فقط لدى مرضى السكر ولكن أيضًا لدى البالغين الأصحاء لمنعهم من الإصابة بحالة مثل مقاومة الأنسولين. 

يقترح الخبراء أن استهلاك الفواكه والخضروات الغنية بالكيماويات النباتية يمكن أن يساعد في تأخير ارتفاع مستويات الجلوكوز في الجسم، وبالتالي منع خطر الإصابة بمرض السكري، نظرًا لأن البرتقال غني بالمواد الكيميائية النباتية، فإنه يمكن أن يكون خيارًا جيدًا لمرضى السكر في خفض نسبة الجلوكوز في الدم.

 

 

 

 

 

عاجل