رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح «2020 أجمل أعوامه».. بطلًا للدوري الإنجليزي.. وهداف الموسم الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد عام 2020 الكثير من المحطات بالنسبة لمهاجم منتخب مصر ونادي ليفربول محمد صلاح، أبرزها مساعدة ناديه على العودة للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» بعد غياب 30 عامًا.

ساهم صلاح في تحقيق الفريق لقبه المفضل تاريخيًا، والذي افتقده طويلًا رغم مرور أسماء كبيرة سواء لاعبين أمثال ستيفن جيرارد وفيرناندو توريس ولويس سواريز أو مدربين كجيرار أولييه ورافا بينيتيز وكيني داجليش خلال هذه الفترة على النادي الإنجليزي العريق، حيث أحرز النجم المصري 19 هدفًا وتقديمه 10 تمريرات حاسمة في 34 مشاركة مع ليفربول بالدوري لموسم 2019-2020،

وافتتح الدولي المصري عام 2020 بتسجيل هدف الفوز على شيفيلد يونايتد، ثم أضاف 9 أهداف أخرى قبيل نهاية الموسم أمام فرق مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد وساوثهامبتون وبورنموث وكريستال بالاس وبرايتون.

كما يحتل صلاح صدارة هدافي «بريميرليج» لموسم «2020-2021» برصيد 13 هدفًا متقدمًا على دومينيك كالفيرت ليوين وسون هيونج مين وجيمي فاردي الذين سجل كل منهم 11 هدفًا حتى الآن.

واستطاع النجم المصري تحطيم رقم قياسي مهم هذا العام بالوصول لـ 22 هدفًا في دوري أبطال أوروبا عندما سجل هدف التعادل أمام ميتيلاند الدنماركي؛ لينفرد بصدارة هدافي النادي بالمسابقة على مر تاريخه، وهو الرقم الذي كان مسجلًا باسم جيرارد أسطورة وقائد الفريق السابق.

كما نجح صلاح في تخطي رقم كريستيانو رونالدو لعدد إحراز الأهداف بـ «البريميرليج» بالوصول إلى 88 هدفًا منذ وصوله إلى «أنفيلد»، في حين كان المهاجم البرتغالي يمتلك 84 هدفًا في رصيده التهديفي عندما غادر مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد.

وتفوق صلاح أيضًا على مهاجم آرسنال السابق تييري هنري في معدل إحراز الأهداف وتقديم التمريرات الحاسمة بـ «البريميرليج»، حيث سجل 108 أهداف خلال أكثر من ثلاثة مواسم مع «الريدز» بجميع المسابقات؛ ليصبح متوسط عدد أهدافه وتمريراته الحاسمة في المباراة الواحدة 97ر0، في حين كان معدل المهاجم الفرنسي يبلغ 96.0.

ولم يكن الموسم الماضي لصلاح مع ليفربول على صعيد دوري أبطال أوروبا بنفس الإنجاز الذي تحقق في 2019 عندما حصد الفريق اللقب، في حين كان دور الـ16 آخر محطة لـ «الريدز» بالمسابقة هذه المرة بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 2-4 بإجمالي نتيجة لقائي الذهاب والإياب.

وتتبقى لصلاح مباراتان في 2020 مع ليفربول أمام وست بروميتش ألبيون ونيوكاسل يونايتد قبل أن يبدأ عام 2021 بمواجهة ساوثهامبتون، ومن ثم يواصل النجم المصري مشواره مع (الريدز) في دوري أبطال أوروبا بمواجهة لايبزيج الألماني في دور الـ16 منتصف شهر فبراير القادم سعيًا وراء تحقيق إنجاز جديد.

عاجل