رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يتفقد أعمال إنشاء الكوبري الرابط بين محور السادات والمنصورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على معاينة مراحل تنفيذ الجسات لبدء إنشاء الكوبري الرابط بين محور الرئيس الراحل محمد أنور السادات ( ترسا سابقًا ) ومحور اللبيني المؤدي لطريق المنصورية، والذى سيساهم في نقل الحركة المرورية دون إحداث أي إعاقات مرورية بمنطقة المريوطية، وحتى يمكن الانتهاء من المحور المشار إليه وتشغيله في المسافة من محور ترعة الزمر حتى طريق المنصورية وبطول حوالى 6 كم ليكون بديلًا لشارع الهرم.

يأتي ذلك في إطار قيام محافظة الجيزة بتنفيذ رؤية حضارية بالتعاون مع العديد من أجهزة الدولة لتطوير محاور الحركة الرئيسية وشبكة الطرق لحل الاختناقات المرورية التي تعاني منها عددًا من القطاعات.

أشار راشد أن المحافظة تسعى جاهدة في الانتهاء من الأعمال بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال  شهرين على الأكثر ليكون إضافة لشبكة الطرق والمحاور بالمحافظة.

وتفقد محافظ الجيزة أعمال إزالة العقارات المتعارضة مع مسار المحور بشارع الأربعين موجهًا بضرورة الالتزام بالمساحات المحددة للحارات المرورية للطريق، بما يتناسب مع حجم الحركة المتوقعة علية .

وشهدت جولة المحافظ تفقد طريق المنصورية موجهًا مدير مديرية الإسكان بالمتابعة مع الشركة المنفذة لسرعة إنهاء الأعمال الإنشائية للأرصفه والجزيرة الوسطى خلال أسبوعين على الأكثر، مشددًا على الشركة بتكثيف دوريات العمل لكي تتكامل الصورة الحضارية للطريق بالكامل .

وتابع المحافظ أعمال إعادة تأهيل جزء من مسار ترعة المريوطية نطاق مركز ومدينة أبو النمرس لاستخدامها في توسعة الطريق ولتحقيق تكامل في التنسيق المرورى العام، موجهًا بدراسة زيادة المساحة الجاري العمل بها بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والرى لإضافة قطاع آخر من الطريق بطول حوالى كيلومتر بمدخل قرية الحرانية نطاق مركز أبو النمرس لحين استكمال باقي الطريق في خطط العمل المستقبلية .

وتفقد المحافظ أعمال رصف وتطوير شارع عثمان أحمد عثمان بحى الطالبية والمؤدي إلى البر الشرقي لطريق المريوطية موجهًا بإجراء تنسيق مروري عام للطريق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور نظرًا لوجود كثافة في الحركة المرورية من وإلى الطريق ووجود يوترن مواجه للشارع .

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة هويدا عباس مدير مديرية الإسكان والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق واللواء خالد عصر رئيس حى الهرم.

عاجل