رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

73% نسبة الإقبال على المبادرة الرئاسية للأمراض المزمنة بشمال سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

زاد الإقبال على المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» لفحص وعلاج الأمراض المزمنة، والجاري تنفيذها حاليًا على مستوى محافظة شمال سيناء.

وأكدت منسق عام المبادرة الرئاسية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة ( 100 مليون صحة ) بشمال سيناء الدكتورة انتصار سري، عقب متابعتها لنقاط الفحص بالمبادرة، مشيرةً إلى أن نقاط الفحص أمام المساجد بصفة خاصة تشهد زيادة ملحوظة من المواطنين، كما تشهد باقي نقاط الفحص بالمبادرة إقبالًا جماهيريًا كبيرًا.

وأشارت "سري" - في بيان اليوم -الجمعة- إلى أن نسبة الاقبال حتى الآن قد بلغت نحو 73 % ، حيث تم فحص 51 ألفًا و963 فردًا من إجمالي المستهدف على مستوى المحافظة وعددهم 71 ألفًا و 433 فردًا، وأن هدف المبادرة هو الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج للأمراض المزمنة، وأن هناك متابعة مستمرة لتنفيذها وتيسير أداء الخدمة الصحية للمواطنين ، منوهةً إلى أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين من سن 40 عامًا، وكذلك الفئة العمرية من 18- 40 عامًا، وجميع المسجلين لدى قاعدة بيانات المبادرة الرئاسية بارتفاع في نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

ومن جانبه ، أوضح مسئول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة فتحي عثمان، أن المبادرة تقدم التوعية الصحية للمواطنين بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم، إلى جانب تحديد زيادة مستوى الوزن والسمنة، وتأتي استكمالًا للمبادرة الرئاسية ( 100 مليون صحة ).

وأكد عثمان أن استمرار المتابعة لمختلف نقاط المبادرة بهدف تحقيق المستهدف والوصول إلى مختلف الفئات، حيث أن المبادرة الرئاسية ( 100 مليون صحة ) لفحص وعلاج الأمراض المزمنة بشمال سيناء قد انطلقت يوم 18 سبتمبر الماضي في مختلف النقاط الطبية المحددة لها، وتشارك فيها مديرية الأوقاف بعدد من المساجد كنقاط لتنفيذ المبادرة، ومحددًا لها أن تنتهي مع نهاية الشهر الجاري.

عاجل