أعلن الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة الطبية لبطولة العالم لكرة اليد عن الحضور الجماهيري الذي سيسمح به في جميع مباريات بطولة العالم للرجال الكرة اليد في نسختها رقم ٢٧ والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٣ حتى ٣١ من يناير المقبل.

وقال خميس في تصريحات له اليوم إن نسبة الحضور للجمهور ستكون 30 % من سعة الإستاد لجميع مباريات البطولة في الصالات الأربع باستاد القاهرة و٦ أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة وبرج العرب.

وأضاف الدكتور حازم خميس أن البطولة في نسختها الحالية تقام لأول مرة في الأجواء الصعبة التي يعيشها العالم في ظل جائحة كورونا، موضحا أن تنظيم مصر للبطولة يعد تحديا كبيرا لجميع دول العالم التي ترفض استضافة أية بطولات رياضية بسبب الظروف الحالية .

وكشف خميس أن الخطة الطبية التي وضعتها اللجنة بالتنسيق مع الإتحاد الدولي ستكون بنظام ال concept وهو نظام الفقاعة الكاملة توافقا مع نظام كرة السلة الأمريكي الذي تقام جميع مبارياته للفرق المنافسة هناك بنفس الطريقة وهي وضع جميع منظومة اللعبة من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية بالإضافة إلى الإعلاميين الراغبين في حضور البطولة داخل هذه الفقاعة بحيث لا يخرجون من الفندق إلا إلى ملاعب التدريب أو المباريات فقط بما في ذلك سائقو الحافلات التي تقل الفرق من فندق الإقامة إلى ملاعب التدريب أو المباريات .

وأضاف رئيس اللجنة الطبية أنه سيقام تحليل الـ pcr لجميع المنظومة كل ٤٨ ساعة للتأكد من سلامة جميع الفرق التي ستقيم في فندق واحد للمجموعات الثمانية المقسمة على ٤ أماكن للبطولة، حيث سيتم إقامة ٨ فرق في فندق إقامة واحد وستكون هناك غرف طبية مجهزة بأجهزة الكشف على منظومة اللعبة بالكامل للفرق المشاركة وستكون المستشفيات قريبة من أماكن الإقامة للمناطق الأربعة بحيث سيتم نقل أية إصابة للمستشفي في مدة زمنية من ١٢ إلى ١٨ دقيقة فقط.

جدير بالذكر أنه النرويج مستضيفة بطولة العالم للفتيات لكرة اليد قد طردت جميع الفرق المشاركة بسبب إصابة عدد من اللاعبات الضيوف لتستقبل البطولة جارتها الدانمارك وفِي مباراة الإفتتاح بين الدانمارك ورومانيا أصيبت ٤ لاعبات.