رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شادي الصفتي.. أول مصري وعربي وأفريقي يحصد جائزة «قيادات الجودة» الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حصل شادي الصفتي، خبير الجودة المصري، على جائزة "قيادات الجودة"، خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للجودة بالولايات المتحدة الأمريكية؛ نظير جهوده المستمرة لنشر ثقافة الجودة؛ ليصبح أول مصري وعربي وأفريقي يحصل على هذه الجائزة العالمية.

الصفتي كان أطلق خلال العام الجاري، مع مجموعة من علماء مصر بالخارج، مبادرة "مستمرين"؛ والتي تهدف للحفاظ على سلامة العامل المصري، وضمان استمرارية الأعمال في القطاع الصناعي أثناء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ عن طريق نقل الدروس المستفادة من الدول الأخرى والشركات العالمية.

وتمكن خبير الجودة المصري، من الحصول على 5 جوائز عالمية في مجال إدارة الجودة والتصنيع، كما تم تكريمه في 4 دول (الولايات المتحدة، الصين، الفلبين، الإمارات العربية المتحدة)؛ تقديرًا لدوره المتميز في تطوير نظم الجودة لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

من جهته، قال جون كاتونا، رئيسة لجنة التحكيم، إن شادي نموذج مشرف لمهندسي مصر في مجال صناعة السيارات، حيث درس هندسة السيارات في جامعة عين شمس، ليحصل بعدها على درجة الماجستير في الإدارة الاستراتيجية من الجامعة الألمانية بالقاهرة.

شادي الصفتي، حصل، أيضًا، على عدة شهادات متخصصة في مجاله من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة سانج يونج الكورية الجنوبية.

وأضافت رئيسة لجنة التحكيم، أن خبرة شادي المتميزة، وإنجازاته في تطوير نظم الجودة والتصنيع، وتحسين جودة المنتجات بمعدلات غير مسبوقة مع شركة جنرال موتورز في شمال إفريقيا؛ حسمت المنافسة لصالحه في التصفيات النهائية، مؤكدة أن شادي هو أول مصري وعربي وأفريقي يحصل على هذه الجائزة العالمية.

وأهدى الخبير المصري، الجائزة إلى الشعب المصري والعربي، موضحًا أن ذلك يُعد تقديرًا للدولة المصرية على الجهود التي قامت بها في مجال التنمية، وتطوير نظم الجودة.

عاجل