رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في مهمة جديدة لها.. الكلاب تكشف عن مصابي كورونا بتشيلى

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشتهر الكلاب البوليسية بالعثور على الأدوية والمتفجرات، ولكن تم تدريبها سابقًا على اكتشاف الملاريا والسرطان ومرض باركنسون.

وقامت شرطة كارابينيرو في تشيلي بتدريب الكلاب، وقال المفتش العام إستيبان دياز إن الكلاب لديها أكثر من 3 ملايين مستقبل شمي، أي أكثر من 50 مرة من مستقبلات البشر، لذا فهي في وضع فريد للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

ووجدت دراسة حديثة أن الكلاب يمكنها التعرف على الأفراد المصابين بدقة 85٪ إلى 100٪ واستبعاد الإصابة بدقة 92٪ إلى 99٪، وفقًا لما نشرته وكالة " رويترز".

بدأت الكلاب المدربة على اكتشاف فيروس كورونا الجديد بالفعل في شم عينات من الركاب في مطارات في الإمارات العربية المتحدة وفنلندا، فيمسح الركاب في نقطة تفتيش صحية بالمطار أعناقهم ومعصميهم بضمادات شاش توضع بعد ذلك في حاويات زجاجية وإرسالها إلى الكلاب لمعرفة ما إذا كانت ستكتشف COVID-19.

كما يجلس فريق من Golden Retrievers وLabradors عندما يشمون رائحة الفيروس ويحصلون على علاج، وترتدي الأنياب سترات خضراء "للكشف البيولوجي" عليها صليب أحمر.

لذلك تراجعت الإصابات في تشيلي كثيرًا عن ذروتها في يونيو، لكنها بدأت في الارتفاع مرة أخرى مع الإبلاغ عن حوالي 2000 حالة جديدة في المتوسط يوميًا، وفقًا لإحصاءات رويترز، ويوجد في تشيلي ما مجموعة 589189 حالة مؤكدة و16217 حالة وفاة بسبب المرض.