رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمهات مصر»: "الشخص الوحيد اللي طالع عينه في المنظومة التعليمية هذا العام هو الأم"

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك عدة مصادر للتعلم يعتمد عليها الطلاب وأولياء أمورهم في ظل عدم ذهاب أغلبهم إلى المدرسة بسبب جائحة كورونا، على رأسهم الأم.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، إن الطلاب يعتمدون بشكل أساسي الآن على الكتب الخارجية والمنصات التعليمية خاصة قناة "مدرستنا" واليوتيوب وبعضهم يحصل على دروس خصوصية سواء أون لاين أو التعامل مع مدرس، إضافة إلى الاستعانة بمدرسي المدرسة والمجموعات المدرسية.

وطالبت عبير وزارة التربية والتعليم بجعل الوحدة الأخيرة بالمناهج للاطلاع فقط ومراعاة ظروف الطلاب في ظل جائحة كورونا، وكذلك الاعتماد بشكل أساسي على حصص الأون لاين كبديل لعدم ذهاب أغلبهم إلي المدارس، ومراعاة ذلك عند وضع الامتحانات.

وتفاعل مئات أولياء الأمور من الأمهات علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: "المصدر الأساسى والوحيد أكيد الأم، إحنا بنشرح وبنذاكر وبنحل سواء كتب المدرسة أو كتب خارجية واللى بيوقف قدامنا بندور عليه بأي وسيله سواء قنوات اليوتيوب أو أى لينكات بنتداولها كأمهات مع بعض لبعض الدروس أو مدرسين المدرسة الأفاضل يبعته على جروبات الفصول لأى أماكن فيها شرح توضيحى أو ملازم زياده للحل أو الشرح المهم إن الشخص الوحيد اللى طالع عينه فى المنظومة التعليمية السنادى الأمهات، محتاجين تكريم دولي بصراحه ربنا يهون".

وأضافت ولي أمر أخري: "أنا عندى اتنين حولتهم لمدرسة حكومي، وطفلة في مدرسة خاصة، الحكومي اعتمادهم الكلي على شرحي أنا ليهم والكتب الخارجية والمواد الثقيلة دروس، أما البنوته في الخاص اعتمادى الكلى على المدرسة مدرسين محترمين جدا ممتازين ما عدا مادة الحساب أنا بساعد فيها من الكتب الخارجية وسؤال البعض، وياريت ينزل دليل لولى الأمر في مذاكرة الحساب للنظام الجديد تعبنا بجد".

وذكرت ولي أمر أخرى: "الشرح من المدرسة وفيديوهات الأونلاين والمذاكرة والكتب الخارجية وبوكليت المدرسة"، وتابعت أخرى: "موقع مدرستنا بجد ممتاز، واليوتيوب والكتب الخارجية وبنك المعرفة والمدرسة طبعا دي الأساس".

عاجل