رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل النواب: أجندة المجلس الجديد تشمل عددا من مشروعات القوانين التي تهم المواطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان، أن أجندة مجلس النواب الجديد تشمل عددا من مشروعات القوانين التي تهم المواطن ومنها قانون الإدارة المحلية، كاشفا عن أن التوجه يشير إلى فصل مشروع القانون إلى مشروعين الأول: للإدارة المحلية، وهناك مقترح لزيادة عدد محافظات الجمهورية إلى 38 أو 40 محافظة من أجل دعم عملية التنمية الشاملة وتسهيل عمل المحافظين .. وأضاف: أن المشروع الثانى سيكون خاصا بالانتخابات المحلية.

وأشار وهدان، إلى أن أجندة المجلس الجديد تشمل أيضا "قانون البناء الموحد" حيث ظهرت العديد من المشكلات في تطبيق القانون 119 للبناء الموحد وستتم الاستفادة من الملاحظات التي كشف عنها تطبيق القانون وقانون التصالح في بعض مخالفات البناء، مع مراعاة التفريق ما بين الريف والمدينة في عرض الشارع وارتفاعات المباني، إضافة إلى "الحيز العمراني" في محافظات الجمهورية من أجل منع تكرار البناء العشوائي غير المخطط.

وأضاف، "أنني أمتلك أجندة تشريعية مكثفة للفصل الثاني على أولوياتها قانون الإدارة المحلية وقانون الإيجار القديم "غير السكنى" والأحوال الشخصية وقانون العمل والاستثمار ويرها من القوانين التي تصب في صالح المواطن والدولة المصرية.

وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب واصلت اليوم /الخميس/ استقبال أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني لنواب قائمتي شرق الدلتا وغرب الدلتا، بإجمالي عدد 84 نائبا، وحرصت الأمانة على تحقيق التباعد الاجتماعي، من خلال تقسيم إجراءات استقبال النواب على مدار 6 أيام، بحيث يحضر إلى مقر المجلس 100 نائب يوميا.

وأكد الأمين العام المستشار محمود فوزي، أنه نظرًا للإجراءات الاحترازية والوقائية، فإن الأمانة العامة للمجلس إعداد خطة لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية.

عاجل