رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تدعو الليبيين لطي صفحة الماضي والتطلع لمستقبل مشرق

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا الشعب الليبي إلى توحيد جهوده لطي صفحة الماضي، والتطلع لمستقبل مشرق.

وقالت البعثة الأممية- فى بيان اليوم الخميس-: نهنئ" كافة أبناء الشعب الليبي داخل البلاد وخارجها بحلول الذكرى التاسعة والستين لعيد الاستقلال الوطني ".

وأضاف البيان: يحتفل الليبيون اليوم بهذه المناسبة الوطنية، وهم على مسافة عام واحد من الانتخابات الوطنية المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر 2021 بحسب ما تضمنته خارطة الطريق التي توافق عليها أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وبحسب البيان، شددت البعثة في هذ اليوم التاريخي على أهمية البناء على التقدم الإيجابي الذي حققه الليبيون في المسارات المختلفة، من خلال إنهاء الاقتتال والمضي قدمًا في التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل، وتعزيز تدابير بناء الثقة، والتحسن المستمر في الجوانب الاقتصادية.

وأوضح البيان أن البعثة تدعو الليبيين إلى توحيد جهودهم، والقيام بخطوات شجاعة لطي صفحة الماضي، والتطلع إلى مستقبل مشرق ينعم فيه أبناء الشعب الليبي العزيز بالسلام والرخاء والازدهار، فإنها تؤكد على التزامها التام بمساعدة الليبيين في بناء دولتهم الموحدة والقادرة، والعمل مع الجميع من أجل حماية الشعب الليبي وثرواته، وتحقيق الشرعية الديمقراطية للمؤسسات الوطنية، واستعادة سيادة البلاد وإنهاء التدخلات الخارجية.

عاجل