رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

24 محطة مياه ارتوازية لمواجهة السدة الشتوية بسوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن اللواء المهندس محمد بدري، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، اليوم الخميس، استعداد الشركة لمواجهة نقص المياه السطحية بنهر النيل والترع، خلال فترة السدة الشتوية، والتي تستمر من 27 ديسمبر 2020 حتى 20 يناير 2021.

وأوضح "بدري" أنه جرى تخصيص 24 محطة مياه ارتوازية بديلة للمتأثرة بنقص المياه، والتي تعتمد على نهر النيل وعن طريق الترع، وذلك في مراكز طهطا وجهينة وساقلتة وسوهاج والمنشأة وأخميم وجرجا ودار السلام .

وأشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج إلى أنه من محطات المياه الارتوازي التي ستعمل خلال فترة السدة الشتوية محطة مياه بني حرب الارتوازي بطهطا، محطة مياه نزة الحاجر بجهينة، محطة مياه الحواويش القبلية بأخميم، ومحطة مياه الفراسية بساقلتة، ومحطة جزيرة أولاد حمزة بالمنشاة، ومحطة مياه عرب العطيات بدار السلام، محطة مياه الأبعادية بجرجا، محطة مياه روافع القصير الارتوازي بسوهاج.

ولفت “البدري” إلى أن الشركة تستقبل شكاوي المواطنين من أي تليفون أرضي على رقم 125، ومن أي تلفون محمول على رقم 01273195125، وعبر واتساب على رقم 01207125125، وفى حالة وجود شكاوي من المواطنين يجري الدفع بسيارة مياه نقية لتلبية احتياجات المواطنين المائية.

جدير بالذكر أن مراكز طما والمراغة والبلينا لن تتأثر بالسدة الشتوية لاعتمادها على محطات مياه سطحية كبيرة، كما أن جميع محطات المياه السطحية التي تقع على النيل مباشرة مستمرة في العمل بكامل طاقتها.

عاجل