رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تحدد البروتوكول الأفضل لعلاج كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة جيهان العسال، عضوة اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان: إنه تم وضع البروتوكول المصري في بداية تشكيل اللجنة في شهر مارس الماضي، حيث تم وضع خطة علاجية محددة، والوزارة وفرت لنا اتصالات مختلفة من الدول التي سبقتنا في مواجهة الفيروس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وغرفة صناعة الدواء والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما).

وأضافت "ابتدينا بتبادل الخبرات والتعامل مع المرضى، والبروتوكول الأول كان شاملا، وتم تحديد الحالات على حسب شدتها، ووضعنا البروتوكول العلاجي المناسب، والتحدي كان في أن البروتوكول موجود فيه مضادات التجلط وموجود فيه الكورتيزون ومضاد الفيروسات".

وتابعت "بروتوكول نوفمبر كان فيه تغيرات مهمة وقوية جدا، والحالات بين بروتوكول مايو ونوفمبر قلت، وكان فيه استقرار في الحالات والإصابات، ووفرنا مضادات الفيروسات بعد أن رأينا التجارب والنتائج عليها، والبروتوكول شامل ومغطي كل المشاكل اللي شفناها في البروتوكولات السابقة، وبنتابع دايما أي جديد وأي إضافة، نقوم بتزوديها في البروتوكول المصري".

عاجل