رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 وجبات لـ فطور صحي.. تعرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

بداية يوم نشيط وحيوي تحتاج وجبة الفطور؛ حيث تعتبر من أهم الوجبات على مدار اليوم، وتناول أطعمة تحتوى على فيتامينات قوية، لكن ابتعد عن السكريات؛ لأنه يتسبب في العديد من الأمراض الخطيرة مثل القلب، والسكري. 

ويؤدي السكر العالي إلى تغيرات هرمونية في الجسد مثل سن اليأس، والدورة الشهيرة، ويصيب الأشخاص بإجهاد بدني، ولذا عليك تجنب السكريات للحفاظ على صحتك.

ولذا نصح الأطباء بتناول وجبة إفطار تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات، حيث تؤدي البروتينات إلى إبطاء معدل امتصاص الكربوهيدرات، مما يقي من ارتفاع السكر المفاجئ بالدم.

ويشير خبراء التغذية إلى أن خفض كمية السكر لا ينبغي أن يتضمن الألبان، والفواكه التي تحتوي على نسب سكر، ولكن يقصد بتخفيض السكر غير الصحي والصناعي وغيره.

 ما هو الفطور المثالي؟

1- البيض:

يمكنك تناول البيض في وجبة الفطور سواء كان مسلوقًا، أو مقلي، مع العجة المليئة بالخضروات “السبانخ” والطماطم.

2- الشوفان

يمكنك تناول حبوب الشوفان مع الماء والحليب “نصف دسم”، لكن عليك اختيار لبن بقري يحتوي على نسبة عالية من البروتين، ويمكنك إضافة مبشور التفاح أو ملعقة من اللوز المقشر، ورشي عليهم قليلا من القرفة لمذاق أفضل.

3- اللبن:

اختاري نوع من الألبان الذي يحتوي على نسب عالية من البروتين، وليكن لبن جوز الهند على سبيل المثال، ثم ضيفي له قطعًا من الفواكه المفضلة لديك المجمدة والطازجة كالتوت.

4-العصائر:

لابد من الاعتماد على عصائر تتكون من الخضروات والفاكهة المجمدة مثل السبانخ، واللفت، والكرفس، أو ألبان جوز الهند وبذور الشيا، مع الفواكه.

5- العجين المخمر

مثل الأفوكادو على الخبز المحمص، مع الفلفل الحار، مع عصير الليمون الطازج، وزيت الزيتون. 

 

عاجل