رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيدة تقتل 3 أطفال.. وامرأة تتخلص من زوجها.. 7 حوادث هزت الأقصر في 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت محافظة الأقصر العديد من الحوادث التي كانت حديث العامة خلال عام 2020، منها 7 حوادث كانت هي الأبرز، ومثارًا للجدل والحديث بالشارع الأقصري.

الثأر يخطف 5 من عائلتين في نجع البركة 

رغم مرور ثلاث سنوات على وفاة فتى لم يتجاوز عامه السابع عشر من عمره، في نجع البركة بقرية قامولا غربي الأقصر، بسبب خلاف بين عائلتي العومي وحافظ، إلا أن نار الثأر لم تنطفئ داخل عائلة الصبي، ليبيتوا النية للأخذ بالثأر ويقرروا قتل اثنين من العائلة الأخرى.

ونجح رجال المباحث بمديرية أمن الأقصر، في القبض على 4 متهمين بقتل 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بنجع البركة بقرية قامولا غرب محافظة الأقصر.

مقتل رجل في الزراعات على يد زوجته 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر من كشف غموض العثور على جثة مواطن مذبوح بين الزراعات.
تعود تفاصيل الواقعة بتلقي اللواء عصام ياسين مدير أمن الأقصر، إخطارًا بالعثور على جثة مواطن مذبوح وملقاة وسط الزراعات بمنطقة شرق السكة، وتبين من خلال التحريات والتحقيقات، أن وراء ارتكاب الواقعة والتخطيط لها سيدة تدعى "ف" 40 سنة زوجة القتيل، التي اتفقت مع عشيقها شاب يدعى "م" 24 سنة مقيم بمحافظة قنا، وتربطه علاقة عاطفية بالزوجة، وقررا التخلص منه للتمكن من الزواج، واشترك اثنان آخران في استدراجه للزراعات، وذبحه للتخلص منه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5953 لسنة 2020 إداري قسم الأقصر. 

مصرع شخص في مشاجرة بالعوامية

لقي شاب مصرعه وأصيب آخر بجروح، إثر مشاجرة نشبت بينهما بمنطقة العوامية بمحافظة الأقصر، وتعود تفاصيل الواقعة، بتلقى اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر بلاغًا بمقتل "ق. ع" 36 عامًا إثر طعنة مطواة نافذة في البطن، وإصابة "ح. ا" بجروح في مناطق متفرقة وحالته مستقرة.

فتاة تقتل شقيقتها وتصيب والدها بإسنا 

أقدمت فتاة على إنهاء حياة شقيقتها، وإصابة والدها ثم محاولة الانتحار، إثر محاولتهما منعها من الخروج من المنزل بعد تغيبها عنه لأكثر من 10 أيام، وذلك بمدينة إسنا جنوب الأقصر.

وتبين من التحريات، أن الشابة " ع ج" 30 سنة، كانت متغيبة عن منزلها منذ نحو شهر، وتم الإبلاغ عن تغيبها وعند رجوعها للمنزل حاولت الخروج مرة أخرى، وحاول والدها وشقيقتها الكبرى منعها؛ ما أدى إلى نشوب مشاجرة بينهم وقامت بتهديدهم بسلاح أبيض "سكين مطبخ" وأنها ستقوم بقتلهم، وقتل نفسها بعد ذلك إذا حاولوا الوقوف بطريقها.

زوج يقتل زوجته ويلقي جثتها في حفرة أمام المنزل 

قتل شاب زوجته خنقا، وألقى جثتها في حفرة أمام منزله بقرية البغدادي التابعة لمدينة البياضية في الأقصر، لوقوع خلافات بينهما بعد مرور 5 أشهر فقط على زواجهما.
وكشفت التحريات أنها لقيت مصرعها خنقا على يد زوجها (أ. ى. ع)، البالغ من العمر 22 سنة، حيث تبين أنهما متزوجان منذ 5 أشهر، وسرعان ما نشبت خلافات بينهما قام على إثرها الزوج المتهم بخنقها، ودفنها في حفرة أمام منزلهما.

وتمكن رجال الشرطة من القبض عليه، وتم تحرير المحضر رقم 1536 إدارى مركز شرطة البياضية. 

سيدة تقتل 3 أطفال بينهم طفلاها بإسنا

كشفت أجهزة الأمن بمحافظة الأقصر غموض العثور على جثة طفل فوق سطح منزل بمركز إسنا جنوب المحافظة؛ بعد تغيبه لـ5 أيام، وتبين أن الطفل تعرض للقتل عمدًا، وأن وراء الجريمة ربة منزل مريضة نفسيًا.

وقال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمة "ش. ع" واعترفت بارتكابها للجريمة، وقتل ابن جيرانها بدافع الانتقام لابنها الذي ضربه المجني عليه أثناء لهوهما سويا، كما اعترفت بقتل ابنها من زوجها السابق، وابنتها من زوجها الحالي في واقعتين سابقتين، ومحاولة قتل طفلين من أبناء الأقارب.

جرى ضبط المتهمة، وتبين أنها تعاني من مرض نفسي وجرى إحالتها للنيابة العامة التي أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضها علي طبيب نفسي.

وفاة "عويس الراوي" 

أعلنت النيابة العامة أنها تباشر التحقيقات في واقعة وفاة عويس الراوي بالأقصر، قائلة إن والد المتوفى نفى في التحقيقات وقوعَ أيِّ اعتداء عليه من الضباط أو الأفراد القائمين على تنفيذ إذن "النيابة العامة" على عكس ما تم تداوله كذبًا من ادعاء وقوع تعدي عليه.

وذكرت النيابة- في بيان-  أنها أذِنت بضبط المتوفَّى وآخرين من ذويه لاستجوابهم فيما نُسب إليهم من جرائم إرهابية على ضوء ما أسفرت عنه تحريات "قطاع الأمن الوطني"، إذ أُخطرت "النيابة العامة" بوفاته بعد محاولته مقاومة قوة الشرطة التي توجَّهت إلى مسكنه وذويه المطلوب ضبطهم نفاذًا لإذن "النيابة العامة"، وذلك بسلاح ناري آلي ضُبِط جوارَ جثمانه بقصد الحيلولة دون تنفيذ الإذن.

وانتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمانه، وانتدبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية عليه قبل دفنه، ثم استجوبت شقيقه الذي أمكن ضبطه خلال تنفيذ الإذن، وكذا استجوبت ضابط الشرطة قائد المأمورية التي كُلِّفت بتنفيذ إذن "النيابة العامة"، واستمعت لشهادة والد المتوفى.

فتبينت من ذلك اختلاف أقوال ثلاثتهم حول ملابسات واقعة الوفاة، لذا آثرت "النيابة العامة" عدمَ الإفصاح في بيانها عن مؤدَّى أقوالهم حفظًا لسلامة التحقيقات حتى انتهائها، وضمانًا للوصول إلى الحقيقة.

وأكدت النيابة عدمَ صحَّة ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة حول ملابسات الواقعة.

 

 

 

عاجل