رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب كورونا المتحور.. السويد تمدد حظر الرحلات الجوية إلى بريطانيا للعام الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الحكومة السويدية اليوم الأربعاء، تمديد حظر الرحلات الجوية إلى بريطانيا حتى العام الجديد بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا والمكتشفة مؤخرًا في المملكة المتحدة.

وكانت الحكومة السويدية قد أعلنت في وقت سابق وقف الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة بسبب كورونا المتحور، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.

وعلى سياق متصل قررت الحكومة الكورية الجنوبية تعليق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا بشكل مؤقت اعتبارًا من اليوم الأربعاء حتى نهاية هذا العام نتيجة ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا.

وقال المسؤول الصحي البارز يون تيه-هو في موجز صحفي دوري - وفق ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إن الحكومة اتخذت هذا الإجراء من خلال اجتماع مع الوزارات ذات الصلة بعد ظهر أمس الثلاثاء بسبب المخاوف من سلالة فيروس كورونا الجديدة.

وأفاد بأن الحكومة تعلق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا بشكل مؤقت بدءا من اليوم حتى يوم 31 ديسمبر الجاري، مضيفا أن السفارات الكورية لدى بريطانيا علقت إصدار شهادة للإعفاء من العزل الذاتي وتلزم جميع الأشخاص الوافدين من بريطانيا بالعزل لمدة 14 يوما وبإجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل إضافيا عند رفع العزل الذاتي.

عاجل