رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد 2020 صفقات أثارت جدلًا.. بيراميدز يضرب الأهلي في مقتل.. والزمالك شاهد ماشافش حاجة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أيام قليلة ويسدل الستار على عام 2020، الذي شهد أحداثًا كروية ساخنة على الصعيد الرياضي المصري، وشهدت خلاله العديد من الأمور التي أثارت جدلًا وأشعلت الأوساط الرياضية.

2020 عام شهد العديد من المفاجآت في صفقات الأندية، وخاصة أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، حيث أصبح بيراميدز ندًا ومنافسًا قويًا لقطبي الكرة المصرية على الصفقات بعد أن قام بجلب أسماء له باع كبير في الكرة المصرية.

صفقات 2020 التي أبرمها كلٌ من الأهلي والزمالك وبيراميدز أحدثت ضجة كبيرة في الوسط الرياضي، وخاصة الأهلي وبيراميدز الذان شهدا منافسة شرسة بينهما على حسم بعض الصفقات، في حين أن الزمالك اكتفى ببعض اللاعبين الذي يمتلكهم وأبرم صفقات بعيدًا عن أعين الأهلي.

يرصد "مستقبل وطن نيوز" في التقرير التالي أبرز الصفقات التي أبرمها الأهلي والزمالك وبيراميدز في موسم كورونا.

صفقات نارية للأهلي 

الأهلي بدأ 2020 بصفقات نارية، والبداية كانت بالتعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا في يناير 2020 بعد أن فسخ تعاقده مع نادي أفيس البرتغالي ومن قبله نادي الزمالك وانضم لصفوف القلعة الحمراء في صدمة كبيرة لنادي الزمالك وجماهيره.

الأهلي نجح في إبرام العديد من الصفقات في 2020 منها محمود كهربا، والسنغالي أليو بادجي، والمغربي بدر بانون، لاعب الرجاء البيضاوي المغربي السابق، وطاهر محمد طاهر، لاعب المقاولون العرب، وأحمد رمضان بيكهام من وادي دجلة وأحمد عبد القادر لاعب فريق سبارتا براغ التشيكي، بجانب عودة بعض المعارين لصفوفه وهم أحمد ياسر ريان ومحمد شريف وأكرم توفيق وصلاح محسن وناصر ماهر.

بيراميدز يصفع الأهلي في صفقة العمر 

أما فريق بيراميدز في عام 2020 فكان هو العام السعيد بالنسبة للفريق على مستوى الصفقات، حيث نجح الفريق في ضم صفقات من العيار الثقيل بضم شريف إكرامي وأحمد فتحي ورمضان صبحي.

نجح بيراميدز في التعاقد مع شريف إكرامي وأحمد فتحي، ثنائي النادي الأهلي السابق في صفقة انتقال حر بعد نهاية تعاقد الثنائي مع الأحمر ليفضل الثنائي الرحيل عن أبواب القلعة الحمراء والانضمام لصفوف بيراميدز.

بيراميدز نجح في إغراء رمضان صبحي، لاعب الأهلي السابق والذي كان معارًا له من صفوف فريق هدرسفيلد الإنجليزي وخطفه من النادي الأهلي الذي كان قريبًا من ضم صبحي بشكل نهائي، ولكن دخول بيراميدز على خط المفاوضات ورغبة رمضان صبحي في الانضمام لبيراميدز جعلت الأمور ترجح كفة الأخير وتجعله يفوز بالصفقة الأهم بالنسبة له وهو ضم رمضان صبحي.

ولم يكن يتخيل أي مسئول بالأهلي أو مشجع حتى للفريق أن يفضل رمضان صبحي أي فريق في مصر عن فريقه وصاحب الفضل عليه وهو الأهلي الذي صنع اسم ونجومية رمضان صبحي منذ أن تم تصعيده لصفوف الفريق الأول، خاصة وأن صبحي كان قبلها يؤكد أن الأهلي هو بيتي الأول والأخير في مصر وأنه لا يتخيل نفسه في أي مكان بمصر سوى النادي الأهلي.

بيراميدز وجه صدمة كبيرة للأهلي وجماهير بالنجاح في استقطاب رمضان صبحي وعرض مبلغ مالي كبير عليه بعد أن كان الأهلي قريب من حسم الصفقة مع فريق هدرسفيلد الإنجليزي لكن بيراميدز والزمالك أيضا دخلا على خط المفاوضات مع النادي الإنجليزي لضم رمضان صبحي، ولكن في النهاية فاز به بيراميدز في صفقة أحدثت ضجة كبيرة بالأوساط الرياضية.

كما نجح بيراميدز أيضًا في استقطاب بعض الصفقات لصفوفه ومنهم محمود وادي لاعب المصري البورسعيدي، وكريم الطيب لاعب فريق أسوان، وأحمد الشيخ لاعب الأهلي السابق.

الزمالك.. شاهد ماشافش حاجة

الزمالك في عام 2020 لم يبرم صفقات مثل الأهلي وبيراميدز واكتفى بصفقة وحيدة وهو التونسي حمزة المثلوثي الذي انتقل للزمالك في صفقة انتقال حر وقت مجلس مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق.

ورغم أن الزمالك كان يفاوض عددًا من الأسماء الكبيرة واللامعة ومنهم رمضان صبحي، لاعب الأهلي السابق ودونجا، لاعب بيراميدز، إلا أن موسم الزمالك كان كارثيًا وانتهى بالمشاهدة فقط على غرار "شاهد ماشفش حاجة"، ولم يبرم فيه الزمالك صفقات قوية مثلما فعل الأهلي وبيراميدز من قبله.

عاجل