رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي لحقوق الإنسان: النظام الحالي يعالج المشكلات التي تركتها الأنظمة السابقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، على التقارير التي تهاجم مصر بشأن ملف حقوق الإنسان قائلًا: "يجب ألا نتوقف كثيرًا عند هذه التقارير.. مصر دولة بها 100 مليون مواطن وأي شيء يحدث بها يحظى باهتمام العالم أجمع، مؤكدًا أن المجلس لا يرد على هذه التقارير.

وقال "فايق"، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الأربعاء، إن المجلس يقوم بعقد ندوات في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه تم تنظيم ندوة خلال شهر ديسمبر بمناسبة مرور 72 عامًا على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وتابع رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن حالة حقوق الإنسان في مصر بخير، موضحًا أن هناك طفرة كبيرة في الحقوق الاجتماعية والثقافية.

وأشار إلى أن النظام الحالي يعالج جميع المشاكل التي تركتها الأنظمة السابقة مثل تهميش بعض المناطق، وتهميش بعض الأفراد والقوى، وتنمية سيناء.

ولفت إلى أن من أبرز الإنجازات التأمين الصحي والاجتماعي، وإطلاق عدد من المبادرات في مجال الصحة مثل علاج فيروس سي، لافتا إلى أن الهجمات المتعددة على مصر ستستمر ولن تتوقف لا سيما أن العديد من القوى يهمها عدم نجاح مصر في مشروعها الكبير.

ووجه حديثه لمنتقدي ملف حقوق الإنسان في مصر قائلاً: "كفى شجب وانتقاد لملف حقوق الإنسان في مصر وهذا لا يفيد أحد، وإنما يثبط بعض الناس"، مشددًا على أن مسيرة التقدم في جميع المجالات ستستمر وسوف نتغلب على الثغرات الموجودة.