رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لليوم الثاني.. توافد أعضاء مجلس النواب الجدد لاستخراج كارنيهات العضوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدء منذ قليل، توافد أعضاء مجلس النواب الجدد على مقر البرلمان، وهم نواب قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، لاستخراج كارنيهات العضوية.

وبدأت الأمانة العامة لمجلس النواب، صباح أمس الثلاثاء، استقبال أعضاء المجلس للفصل التشريعي الثاني 2021-2026 بنظامي الفردي والقائمة، لاستخراج كارنيهات العضوية.

وأعدت الأمانة العامة للمجلس خطة لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، وذلك على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي، ومنعًا للتزاحم، على أن يكون الاستقبال بالبهو الفرعوني لمجلس النواب، في الأيام المعلن عنها من (الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء).

وأوضح المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أنه سيتم استقبال الأعضاء المنتخبين القائمة والفردي المتبقيين، وفقًا للمواعيد الآتية:

أولًا: أعضاء المجلس بنظام القائمة يتم استقبالهم كالآتي:

الخميس 24 ديسمبر: نواب قائمتي شرق الدلتا وغرب الدلتا، بإجمالي 84 نائبًا.

ثانيًا: أعضاء المجلس بالنظام الفردي سيتم استقبالهم كالآتي:

- الأحد 27 ديسمبر: نواب 5 محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح.) بإجمالي 90 نائبًا.

- الإثنين 28 ديسمبر: نواب (10) محافظات (بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ) بإجمالي 108 نواب.

- الثلاثاء 29 ديسمبر: نواب (12) محافظة (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء) بإجمالي 86 نائبًا.

وأهابت الأمانة العامة، بالنواب الجدد الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقًا للجدول الزمني المعلن؛ منعًا للتزاحم.

وفي السياق ذاته أشار المستشار محمود فوزي، إلى أن الأمانة العامة للمجلس انتهت خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، لافتًا إلى أن ذلك تم من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيًا أو من خلال إرسالها بالبريد الإلكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.

وتتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية، إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.

عاجل