رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطوير «روضة السيدة 2».. محافظة القاهرة: إزالة 143 عقارًا وإنشاء 750 وحدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه جارٍ العمل حتى الانتهاء من تنفيذ الخطة الموضوعة لمشروع تطوير منطقة الطيبي «روضة السيدة 2». 

وأوضحت «عبد المنعم»- في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء- إلى أنه تم إزالة ٦٧ عقارًا من ١٤٣ عقارًا لليوم الثالث من بدء أعمال الإزالة مشيرة إلى أن هذا المشروع سوف يتضمن إنشاء 15 عمارة سكنية أرضي، و5 أدوار متكررة بإجمالي 700 وحدة سكنية، بالإضافة إلى إنشاء 50 وحدة تجارية على مساحة 10,5 فدان، إلى جانب تنفيذ منطقة خدمات تشمل نقطة شرطة وحضانة وأماكن عامة "ملاعب وحدائق ".

وشددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على ضرورة العمل على تنفيذ الأعمال على قدم وساق ومراعاة تنفيذ أعمال الإزالة بشكل آمن على السكان والقائمين على أعمال الإزالة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة متابعة تطوير العشوائيات، وتوفير حياة كريمة، وسكن مناسب لكل مواطن. 

وأشارت «عبد المنعم» إلى أن منطقة الطيبي الجاري إزالتها سوف يمنح قاطنيها إيجار شهري حتى الانتهاء من إقامة مشروع روضة السيدة (2) وإعادتهم إلى مساكنهم الجديدة، مؤكدة أن مشروعات التطوير في المنطقة تمثل إضافة قوية لإعادة إحياء القاهرة التراثية إلى جانب توفير حياة كريمة لكل مواطن.

وأوضحت نائب المحافظ، أن منطقة الطيبي تدخل ضمن مناطق إعادة التخطيط، وأنه سوف يتم إخراج المشروع كوحدة متكاملة لذلك تقرر تنفيذ نفس النموذج السابق تنفيذه في المرحلة الأولى «روضة السيدة 1» بتطوير المنطقة وفق طراز معماري يحاكي طبيعة القاهرة التاريخية.

 









عاجل