رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الفيوم لـ«مستقبل وطن نيوز»: جاهزون لمواجهة الموجة الثانية لـ كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز
أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أنه تم التنسيق والتعاون بين مديرية الصحة، ومسئولي التأمين الصحي لتجهيز مستشفى فيديمين، وبعض المستشفيات؛ استعدادًا لمواجهة جائحة كورونا.
 
وأوضح الأنصاري- في تصريح خاص لـ«مستقبل وطن نيوز »- أنه تم تجهيز 20 سرير رعاية متوسطة بمستشفى سنورس المركزي، فضلاً عن تجهيز نزل الشباب بالسيليين وعمارات الإسكان بقرية شدموه التابعة لمركز إطسا لعزل الحالات البسيطة لمصابي كورونا. 
 
وأكد أن المرحلة الحالية التي تمر بها الدولة المصرية في منتهى الحساسية؛ في ظل الموجة الثانية لفيروس كورونا، مشددًا على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مثل ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، واستخدام المطهرات بشكل مستمر للحد من انتشار عدوي فيروس كورونا المستجد، لافتًا أن السلوكيات الخاطئة لبعض المواطنين وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية تتسبب في انتشار العدوى بالفيروس.

وأكد "محافظ الفيوم" أن الدولة تسير بخطى جادة في مواجهة العدوى بفيروس كورونا، منعًا لتصعيد الإجراءات والحفاظ على المشروعات الاقتصادية، موضحًا أن الالتزام بالإجراءات التى أقرتها الدولة لمواجهة تلك الجائحة، من منطلق الأخذ بالأسباب تجنبًا لتفشي المرض بين المواطنين، منوهًا بأن الدولة لا تريد تصعيد الإجراءات حال التزام المواطنين حفاظا على سير الأعمال بكافة القطاعات.

وشدد "الأنصاري" على ضرورة عمل حملات مكثفة لتعقيم وتطهير كافة المنشآت الحكومية، وأماكن تجمعات المواطنين بالبنوك، ومكاتب البريد، وأمام ماكينات الصراف الآلي، فضلاً عن الحملات التوعوية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لحث المواطنين على الاالتزام بالإجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة لحمايتهم من عدوى الفيروس، لافتًا إلي أن تعاون المواطنين والتزامهم هو العامل الرئيسي في إنجاح أي إجراءات تتخذها الدولة. 
عاجل