رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من بين الأضخم في تاريخ أمريكا.. الكونجرس يقر ميزانية2021 للإنفاق الحكومي

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترليون وأربعمائة مليار دولار، إضافة إلى حزمة مساعدات لمواجهة الآثار الاقتصادية لوباء كورونا بملبغ وصل إلى تسعمائة مليار دولار، هي ميزانية الإنفاق الحكومي التي أجازها المشرعون الأمريكيون للعام المقبل.

وتم إقرار الميزانية بعد مناورات سياسية وحزبية، حيث خرج الكونجرس بمجلسيه بتلك الميزانية التي تعد من بين الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة.

وتعليقًا على إقرار الميزانية قال هال لامبارت، المستشار المالي السابق لعضو مجلس الشيوخ تيد كروز في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية"، إنه يعتقد أن هذه الحزمة كافية، مشيرًا إلى أهمية الانتظار لمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر أو أربعة، قبل الحديث عن مساعدات إضافية.

وأوضح لامبارت، أن توفر اللقاح المضاد لكورونا من شأنه أن يساعد في عودة الحياة الاقتصادية إلى شكلها الطبيعي، مطالبًا بضرورة إطلاق الاقتصاد بكامل طاقته أواخر الربيع المقبل، مما سيقي من الحاجة إلى مساعدات إضافية، محذرًا في الوقت نفسه من الدين العام الذي يتصاعد بشكل كبير.

وقدّرت حزمة الإنعاش المالي الخاصة بوباء كورونا بحوالي تسعمائة مليار دولار، وينتظر أن يخصص منها خمسة وعشرون مليار دولار مساعدات للمستأجرين، واثنان وثمانون مليارًا للكليات والمدارس، ومائتان وأربعة وثمانون مليارًا قروض لأصحاب الأعمال، إضافة إلى المبالغ المالية المباشرة للأمريكيين التي تقدر بستمائة دولار للشخص، إذا كان من مستحقيها، ودعم مالي للعاطلين عن العمل.

 

عاجل