رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم الغربية» تناقش استعدادات امتحانات نصف العام

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا إلكترونيًا موسعًا مع مديري عموم الإدارات التعليمية؛ لمناقشة استعدادات المديرية لاستقبال امتحانات النصف الأول من العام الدراسي 2020 / 2021.

وأكد وكيل وزارة التعليم بالغربية، تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية؛ للمتابعة مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات، تضم الموجه أو الموجه الأول واضع الامتحان، مع ضرورة تقسيم المدارس إلى قطاعات، وعدم توحيد الامتحان على مستوى الإدارة، والانتهاء من شرح جميع المناهج وفق توزيع المنهج الوارد من الوزارة.

وشدد على إجراء المراجعات النهائية وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات، والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، والابتعاد تمامًا عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية، والالتزام بكل ما ورد بالكتاب الدوري 14، ومراعاة الامتحان والامتحان الاحتياطي.

ووجه وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، بضرورة مراعاة تحقيق التباعد الاجتماعي في اللجان، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وقياس درجات الحرارة للطلاب والعاملين، وإلزام الجميع بارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل المدرسة لأداء الامتحانات، وتواجد الزائرة الصحية بالمدارس أثناء انعقاد الامتحانات، تحسبًا لأي طوارئ، مع توفير مناخ مناسب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء والحزم، بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص أمام الجميع، وتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 101 لسنة 2015 بشأن مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات.

واختتم وكيل الوزارة الاجتماع، بتوجيه الجميع بضرورة الالتزام بمعايير الجودة في جميع أعمال تقدير الدرجات ورصد النتائج، مع مراعاة السرية التامة وعدم استخراج أي نتيجة قبل إعلانها رسميًا، ومراجعة نسبة 10% من قبل التوجيه الفني، وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور طبقًا للتعليمات المنظمة لذلك.

عاجل