رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ كفر الشيخ يناقش خطة تطوير مطوبس عقب اختيارها في المبادرة الرئاسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقش اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، الخطة الشاملة لتطوير كافة الخدمات "الطرق، الصرف الصحي، الصحة، التعليم، مياه الشرب، الغاز، والبريد وكافة المرافق"، بمركز ومدينة مطوبس.

جاء ذلك بحضور عمرو البيشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء أشرف موافي، السكرتير العام لمحافظ كفر الشيخ، ومحمد رأفت، معاون المحافظ، ووكلاء الوزرات بمحافظة كفر الشيخ.

أشار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، إلى الاهتمام بالمنطقة الصناعية بمطوبس، والاهتمام بالتعليم الفني والتعليم المزدوج لربط سوق العمل بالمجتمع، وتطوير الصناعات الحرفية واليدوية، بالإضافة إلى تنفيذ مصنع الانترلوك.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، إلى دخول 14 قرية بتوابعها في تطوير القطاع الجغرافي المطلوب، وإنشاء مجمع حكومي خدمي لقري غرب وقري شرق، ومجمع خدمات للمواطنين من أسواق ومخابز ومجازر، ومركز شباب على الأقل في كل قرية، ومكتبات أطفال، ومكتبات عامة، ووسائل ترفيه، وتحويل حدائق إدفينا لمنتزه عام، وإنشاء موقف فرعي من القرية إلي المركز، وموقف مركزي من المركز الي المراكز والمحافظات الأخرى.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على وكلاء الوزرات بمحافظة كفرالشيخ، ورئيس مركز ومدينة مطوبس على إعداد تصور تخيلي لتطوير منطقة مطوبس كل في مجاله، مع تحديد العقبات التي تواجهه.   

جدير بالذكر أن مركز ومدينة مطوبس تم اختيارها ضمن 49 مركزًا على مستوى الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

عاجل