رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاهد.. «عزبة الهجانة» تودع العشوائية وتتحول إلى تحفة حضارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عزبة الهجانة هي إحدى المناطق العشوائية في حي مدينة نصر التي طالتها يد التطوير، والقضاء على العشوائيات، حيث كانت تفتقد المنطقة الخدمات الأساسية والبنية التحتية، واستمرارًا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير المناطق العشوائية، يستمر العمل لإنجاز تكليفات تطويرها.

ووفرت أجهزة محافظة القاهرة، وحدات مجهزة بديلة لسكان عزبة الهجانة، شرق مدينة، حيث يتم نقل المقيمين منهم أسفل خطوط الضغط العالي، وبمسار المحور المروري "الوفاء والأمل"، الجاري تنفيذه بالمنطقة، وتم نقل 1411 أسرة، وسيتم إزالة 516 عقارًا، ونقل السكان لوحدات مشروع أهالينا 2، بحي السلام أول.

وانتهت أجهزة محافظة القاهرة، من تسكين 963 أسرة من عزبة الهجانة، شرق مدينة نصر، بوحدات مجهزة بمشروع أهالينا2، حيث كانوا مقيمين أسفل خطوط الضغط العالي، تحت إشراف المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، كما تم إزالة 438 منزلًا مقامًا بطريقة غير آمنة بالقرب من خطوط الكهرباء الهوائية، التي تمثل خطورة على السكان، وجارٍ تحويل خطوط الكهرباء إلى أرضية بمعرفة شركة نقل الكهرباء.

يأتي ذلك في إطار مشروع تنفيذ محور الوفاء والأمل لربط منطقة مدينة نصر، والطريق الدائري بطريق السويس، الذي يمر داخل عزبة الهجانة حتى طريق السويس، حيث تم استكمال أعمال الإزالات تحت إشراف محافظة القاهرة. 

فيما أشاد الأهالي، بجهود الدولة في توفير شقق كاملة التشطيبات والأثاث والأجهزة الكهربائية، وكافة احتياجاتهم بمدينة أهالينا المنفذة بشكل حضاري لائق في فترة زمنية وجيزة، وجارٍ استكمال باقي الأسر.

يذكر أن محور الوفاء والأمل الذي سيتم إنشاؤه يعد واحد من أهم المحاور التي يتم إقامتها بمنطقة مدينة نصر، حيث من المقرر أن يربط مدينة نصر بطريق السويس والطريق الدائرى من محور مصطفى النحاس، حيث يبدأ من المنطقة الحرة الاستثمارية مرورًا بخطوط الضغط العالي، وسوق السيارات داخل عزبة الهجانة ليتم ربطه بمحور الشهيد إلى أن يصل لطريق السويس، حيث إن إنشاء تلك المحاور يأتي فى إطار جهود الدولة لتحقيق السيولة المرورية والتخفيف على المواطنين، حيث يختصر رحلة الذهاب والعودة بين مدينة نصر وطريق السويس بشكل كبير.

عاجل