رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنيا: مشروع البيوجاز يخلق فرص عمل للشباب ويوفر بدائل رخيصة للطاقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، إن القيادة السياسية للدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أولت اهتماما بالغا بقضية البيئة، وأصبح الحفاظ عليها هدفا استراتيجيا ومن أهم مكونات خطة التنمية المستدامة لمصر 2030، ولذلك تضاعفت جهود الحكومة على مختلف المستويات بالأبعاد البيئية كثيرا في السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال افتتاح مشروع الطاقة الحيوية الذي تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والبنك الكويتي الوطني وجامعة المنيا بقرية بني حسن الشروق بمركز أبوقرقاص، وبحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

حضر اللقاء الذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى الدكتور مصطفي عبدالنبي رئيس جامعه المنيا والمهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة والمهندس طارق أبو النجا ممثلا لبنك الكويت الوطني، وعدد من قيادات وزارتي التضامن والبيئة ومؤسسة الطاقة الحيوية.

وأشار المحافظ، إلى أن الهدف من تنفيذ المشروع هو نشر تكنولوجيا الطاقة الحيوية وخلق فرص عمل جديدة من خلال إنشاء وحدات البيوجاز، بالإضافة لخلق العديد من العوائد على كافة المستويات البيئية والصحية والمجتمعية.

هذا ويتم تنفيذ المشروع من خلال 60 وحدة منزلية للبيوجاز بقرية بني حسن بمركز أبوقرقاص في جنوب المنيا، وتعديل وصيانه 20 وحده.

 

عاجل