رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة»: الـ3 زرافات القادمة لحديقة الحيوان لم تكلف الدولة شيئا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، عن استقبال 3 زرافات جديدة في حديقة حيوان الجيزة من جنوب إفريقيا، مشيرا إلى أن وزير الزراعة وجه بالتفكير خارج الصندوق، وعدم الاعتماد على موارد الحديقة أو الدولة لكون الموقف الاقتصادي يصعب الحصول على حيوانات غالية وذات قيمة عالية.

وقال "رجائي"، خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري"، على "mbc مصر"، اليوم الثلاثاء، إن أسلوب تبديل الحيوانات مع حدائق أخرى كان الأنسب؛ ولذلك تم عرضه على وزير الزراعة الذي بدوره صدق عليه، موضحا أن نظام البدل يحل مشكلة الزيادة في أعداد الحيوانات وفي نفس الوقت  الحصول على حيوانات جديدة، كما يؤكد على صحة الحيوانات في الحدائق المصرية وعدم وجود أمراض أو أوبئة.

وأضاف أن الزرافات قادمة من جنوب إفريقيا دون تكلفة على الدولة أو أعباء، واصفا الأمر بأنه حدث تاريخي لكون الزرافات القادمة من جنوب إفريقيا ذات قيمة عالية ومهدد بالانقراض ونقله ذات قيمة عالية للغاية.

وتابع: "الزرافات وصلت مطار القاهرة 8:30 صباحا، والحديقة في انتظارها حتى الآن"، مشيرا إلى أنه خلال يومين سيتم عرضه لكونه يحتاج إلى فترة هدوء.

وتابع: "سلالة فرس النهر بالحديقة انتجت بشكل جيد نتيجة الرعاية والتغذية  خلال الفترة الماضية  ولذلك سيتم استبداله، حتى لا يحدث تكاثر كثير في المياه والبحيرات محدودة مما يؤدي إلى صراعات وقتل فيما بينهم"، كاشفا أن سعر الزرافة الواحدة تصل من مليون إلى مليون و250 ألف دولار.

وفي وقت سابق، قال دكتور محمد رجائي، إن وزير الزراعة وجه بالحصول على حيوانات هامة وغالية دون أن تكليف الدولة أي أعباء.

واستطرد: "الزرافة سنسن كانت وحيدة وبالتالي فقد عملنا على استقبال 3 زرافات، حتى لا يفرغ البيت عند نفوقها، وسنستقبل 3 زرافات دون أي أعباء مالية على الدولة"، مشيرا إلى أن مساحة البيت الجديد فدانين وهي مناسبة جدا لعدد الزراف الذي ستستقبله الحديقة.

وأوضح، أن الفترة الماضية شهدت رعاية كبيرة للحيوانات من قبل الدولة المصرية، حيث استغلت فترة إغلاق الحديقة في عملية الإكثار والتزاوج كما جرى استقدام حيوانات جديدة مثل النمور وهو ما يجعل الناس تستمع بها، بالإضافة إلى وحيوان الباكا وهو حيوان أليف من فصيلة الجمال، والدب الروسي المعروف بحجمه الكبير وشراسته "عمل نشاط كبير في بيت الدببة".

 

 

عاجل