رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اقتصادية قناة السويس: إنشاء مصنع لتجميع عربات الجر الكهربائي استعدادا للتصدير

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المهندس محمد يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، تفاصيل اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه اجتماع يعقد بشكل دوري وهام.

وأوضح "زكي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" هذا الصباح"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع كان فرصة جيدة لمناقشة استراتيجية المنطقة الاقتصادية خلال فترة 2020_2021، والتأكيد على توطين التكنولوجيا وجميع الصناعات لإحلال الواردت، مشيرا إلى أنه سيكون هناك صناعات مستجدة داخل المنطقة الاقتصادية.

وتابع أن الهدف من الصناعات الجديدة خدمة المستثمرين وإحلال الواردات والمساهمة في الناتج القومي المحلي، لافتا إلى أن الاجتماع كان فرصة لإصدار اللوائح والصورة المتعلقة بهذه الاستراتيجية.

ونوة بأن الدولة المصرية قادرة خلال فترة قصيرة على زيادة المكونات المحلية للمشروعات المختلفة، مضيفا: "هنا يجتمع زيادة المنتج المحلى، وأيضا المنتج التام لإحلال الواردات".

ولفت إلى أن الاجتماع استعراض 14 قطاعا تم دراستهم، من بينهم عربات الجر الكهربائي وسيعلن عنها قريبا، كاشفا أنه يتم إنشاء مصنع لتجميع عربات الجر الكهربائي التابعة لمشروعات المترو، التي تقوم بشكل كبير بخدمة الدولة المصرية، حتى إنه يهيئ إلى تصدير هذا المنتج خلال سنوات قليلة.

وتابع: "لن نقوم بتصنيع نسبة كاملة ولكن سنبدأ بنسبة 25% مكون محلي ونرتفع إلى 50% خلال سنوات قليلة"، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن الفرص الاستثمارية قريبا في كل قطاع من الـ14.

عاجل